انطلاق فعاليات يوم الارض في ظل اضراب عام في الجليل والمثلث والنقب

 انطلاق فعاليات يوم الارض في ظل اضراب عام  في الجليل والمثلث والنقب

تشهد قرى ومدن منطقة البطوف كما في الجليل عامة اضرابا عاما  وشاملا في كافة المرافق الحيوية في البلدات العربية والتي شملت كافة المرافق الرسمية وغير الرسمية، وذلك استجابة لنداء لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني والتي دعت الى اضراب عام وشلمل في يوم الارض ال38.


كما وتشهد معظم مناطق الوطن في الجليل والمثلث والنقب  التزاما بالاضراب،خاصة بعد التزام طلاب المدارس بالاضراب، علما ان رسالة صارمة كان قد اصدرها مكتب وزارة المعارف الاسرائيلية لمعلمي المدارس العرب على ان التعليم سيكون كالمعتاد برسالة واضحة للمعلمين بأن يتواجدوا بدوامهم كالمعتاد حيث انصاع كافة معلمي المدارس للمراحل الاعدادية والابتدائية لهذا القرار، الا ان الكلمة كانت للطلاب الذين التزموا بالاضراب بشكل واضح وصريح.

زيارة اضرحة الشهداء:

تكريما لشهداء يوم الارض في قرى البطوف قام وف

د من قيادات الداخل الفلسطيني ا برفقة عدد كبير من ممثلي الاحزاب السياسية والشعبية ورؤساء السلطات المحلية  بزيارة اضرحة شهداء يوم الارض، خضر خلايلة ورجا ابو ريا وخديجة شواهنة في سخنين وخير ياسين في عرابة ومحسن طه في كفر كنا حيث تم وضع اكاليل الزهور وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

تجدر الاشارة الى ان فعاليات يوم الارض ستتوج بمظاهرة قطرية، تنطلق من عرابة عصر اليوم الاحد وذلك في ظل دعوة لجنة المتابعة لتوحيد الشعارات لايصال الرسالة الكاملة عن وحدة الصف في الداخل الفلسطيني.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018