أم الفحم: عزيز بويرات يواجه الحبس لبنائه بيتًا على أرضه!

أم الفحم: عزيز بويرات يواجه الحبس لبنائه بيتًا على أرضه!

 
بدأ المواطن عزيز بويرات من سكان حي البيار في مدينة ام الفحم  بقضاء حكم بالسجن الفعلي لمدة أربعة شهور،  وذلك بعد «إدانته» ببناء منزله دون ترخيص.

وبدأ سريان الحكم على بويرات اليوم  رغم  صدور قرار بتجميد  إجراءات الهدم الذي كان من المخطط ان ينفذ بتاريخ 18-03-2014 .

وكانت المحكمة قد حكمت على بويرات بالحبس الفعلي لمدة اربعة اشهر بالاضافة الى تغريمه بمبلغ 30 الف شيكل.

وفي حديث أجراه مراسل موقع عرب 48 مع السيد خالد بويرات شقيق عزيز بويرات، أعرب عن استياءه واستهجانه لهذا القرار وقال: "إن اخي يعاني من مرض مزمن وهو بحاجة إلى دواء بشكل مستمر، كما وأن لديه أربعة اطفال، الذين سيحرمون منه لمدة ٤ شهور لكونه فقط أراد أن يعيش على أرضه، فكما يقول المثل الشكوى لغير الله مذلة، فأسال الله ان يعيننا على ان نوفر لابناء اخي وزوجته كل ما يحتاجوه خلال هذه الفترة، ونسأل الله أن يعيدنا سالما".

وتشهد منطقة وادي عارة العديد من اوامر الهدم ومصادرة الاراضي والتي تشكل مصدر قلق حقيقي للعديد من السكان وخاصة المجاورين لشارع وادي عارة، بالاضافة الى انه يدور الحديث في الاونة الاخيرة الى خط غاز سيمر من اراضي الروحة عدا عن مخطط توسيع شارع وادي عارة والذي وحسب المخططات فإنه سيلتهم مئات الدونومات لسكان وادي عارة.
 
 
 
 

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ