الناصرة: استئناف محاكمة الشيخ ناظم أبو اسليم

الناصرة: استئناف محاكمة الشيخ ناظم أبو اسليم

استأنفت المحكمة المركزية، امس الأحد النظر في ملف الشيخ ناظم اسليم من مدينة الناصرة، وذلك بتهمة التحريض وتاييد منظمات معادية لاسرائيل، وهو لازال قيد الحبس المنزلي منذ ٤ سنوات حتى اليوم.

وقال طاقم الدفاع عن إمام مسجد شهاب الدين الشيخ  في الناصرة إن محاكمة الشيخ "بدأت أمس الأحد بعد الاستئناف على قرار المحكمة وبعد مرور أربع سنوات من الإبعاد والحصار والتقييد ، في سابقة قضائية كما عبر عنها قرار المحكمة السابق".

وقد استعانت النيابة بخبير في القضايا الاسلامية هو د. فولكا من تل أبيب وهو محاضر في الجامعة العبرية. وقال طاقم الدفاع في بيان له: "كان د. فولكا قد قدم (شهادة خبير) في حق الشيخ ناظم ملأها ترجمات وتفسيرات خاطئة وغير مسؤولة لآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة، كان الشيخ ناظم قد ذكرها في دروسه وخطبه وكتاباته.

 ويذكر أن الشيخ ناظم قد اعتقل في 6.10.2010 بتهم كبيرة جداً ثم استقر أمرالنيابة على تهمة التحريض وتأييد منظمات عالمية مثل القاعدة تصنف بأنها معادية، ومنذ ذلك الوقت أرسل الشيخ الى الحبس المنزلي والإقامة الجبرية ومنع من الجلوس مع أكثر من خمسة أشخاص ومنع من التواصل مع كل وسائل الإعلام والإنترنت".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص