الأربعاء: القطرية تناقش انتخاب رئيس لجنة المتابعة

الأربعاء: القطرية تناقش انتخاب رئيس لجنة المتابعة

وجهت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل، اليوم الاثنين، دعوة لاجتماع المجلس العام للجنة القطرية في الناصرة، وذلك لمناقشة جملة من القضايا، من بينها موقف اللجنة من انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل وفقا لدستور اللجنة ونظامها الداخلي.

وجاء في الدعوة الموجهة إلى رؤساء السلطات المحلية، أن الاجتماع سيعقد في مكاتب اللجنة القطرية في حي الورود في الناصرة، في الساعة الحادية عشرة من صباح الأربعاء القادم (14/05/2014).

كما جاء أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع موقف وموقع اللجنة القطرية في إطار مركز السلطات المحلية، والأوضاع المالية في السلطات المحلية العربية، وآخر المستجدات في هذا الصدد.

ويناقش أيضا سياسة هدم البيوت العربية، والخرائط الهيكلية للمدن والقرى العربية، إضافة إلى تصعيد مُسلسل الاعتداءات العنصرية الفاشية والإرهابية على الجماهير العربية ومُقدِّساتها.

ومن المتوقع أن تؤكد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية على موقف اللجنة ضد الخدمة العسكرية وجميع أشكال التجنيد.

كما من المقرر أن تناقش الخطوط العريضة للبرنامج الإستراتيجي لعمل اللجنة القطرية.

وكذلك رسالة لجنة متابعة قضايا التعليم العربي للجنة القطرية، وطبيعة العلاقة بين الهيئتين، وتوَجُّه الغرفة التجارية والصناعية في المجتمع العربي لتطوير التعاون مع السلطات المحلية العربية، إلى جانب قضايا تنظيمية داخلية، منها انتخاب لجنة مُراقبة داخلية وقضية الاشتراكات المالية السنوية للسلطات المحلية العربية لجمعية اللجنة القطرية.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة