كفر قرع: رئيس المجلس المحلي يجتمع مع اللجنة الشعبية ضد الهوائيات لوضع آليات نضال

كفر قرع: رئيس المجلس المحلي يجتمع مع اللجنة الشعبية ضد الهوائيات لوضع آليات نضال

استضاف رئيس مجلس محلي كفر قرع، المحامي حسن محمد عثامنة، أعضاء اللجنة الشعبية للتصدي للهوائيات في كفرقرع، حيث دار الاجتماع حول آلية العمل والاستمرار في النضال للتصدي لخطر الهوائيات، إضافة إلى بناء خطة عمل مبرمجة بإشراف المجلس المحلي، وبالتعاون التام معه كشريك وكمؤسسة رسمية ومسؤولة في كفرقرع.

المحامي حسن محمد عثامنة افتتح الاجتماع بترحيبه بأعضاء اللجنة الشعبية، شاكرا لهم نضالهم وعملهم التطوعي وخطواتهم التي وصفها بالمباركة، مؤكدا أن هذا الموضوع هو على سلم أولويات المجلس المحلي، مشددا على أنه "يجب معالجة هذا الموضوع بشكل مهني وجذري من خلال السبل القانونية وآليات قضائية، إضافة الى طلب مسح شامل لأماكن الهوائيات، ونسبة الإشعاع من قبل الشركات، ومن خلال الاستعانة بأخصائيين في هذا المجال ليتم التواصل والاستمرار بآلية عمل مبرمجة بالتنسيق التام فيما بيننا".

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك مكتب قضائي كبير، والخطوة الأولى تبدأ من خلال مسح كامل وفحص قانوني، ثم تتخذ القرارات من خلال المصادقة على الخطوات، مع استمرارية العمل المشترك.

بدوره شكر القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة مشاركة ووقفة رئيس المجلس المحلي مع نضال أهالي القرية وعمل اللجنة الشعبية في نضالهم ضد الهوائيات، مشيرا إلى أن القضية هي قضية كل أهالي كفرقرع الذين عبروا من خلال مشاركتهم الواسعة في مظاهرة الجمعة الفائتة في مظاهرة صرخة وجع، مؤكدا أن النضال ما زال مستمرا لضمان حياة عادية سليمة وصحية لكل مواطني كفرقرع.

وتخلل الاجتماع مجموعة من المداخلات للحضور الذين أكدوا على أهمية استمرار النضال لإزالة الهوائيات من خلال عمل مهني مشترك ومدروس.

هذا ويفيد مراسلنا أن اللجنة الشعبية لإزالة الهوائيات في كفرقرع قامت بزيارة للحاج حسن حسين عسلي وأخيه السيد علي حسين عسلي لاستمرار المتابعة حول قرار إزالة الهوائية عن سطح بناية بنك العمال.

الحاج حسن عسلي قدم تحية للوفد الزائر مستعرضا الخطوات التي نفذها خلال الفترة الأخيرة بعد أن قرر إنزال الهوائية تجاوبا مع مطلب الأهالي واللجنة الشعبية، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الحالي تحدث أخوه السيد علي عسلي مباشرة مع شركة الاتصالات صاحبة الهوائية وأبلغهم بقراره إنزال الهوائية، وأرسل لهم كتابا يوضح قراره بهذا الشأن.

وتحدث القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة باسم الوفد الزائر فشكر الأخوين على موقفهما ومتابعتهما لقرار إنزال الهوائية، وأكد لهما مجددا أن اللجنة الشعبية تقف سندا لهما بهذا القرار.
وقد تقرر استمرار الخطوات الفعلية المشتركة لإنزال الهوائية فور تلقي رد الشركة على الرسالة، مهما كان فحواها.

من جهتها قالت المحامية ياسمين عاصي إن اللجنة الشعبية باشرت في الزيارات البيتية لأصحاب الهوائيات الذين قرروا إزالتها، وستزور أيضا أصحاب الهوائيات الآخرين لحثهم على الإزالة الفورية للهوائيات المنصوبة على أسطح بيوتهم أو بنايات بملكيتهم. كما جددت عاصي دعوتها لأهالي كفرقرع بالاستمرار بالتوافد لخيمة الاعتصام ضد الهوائيات لمواصلة النضال.