الناصرة: ضعف متواصل في تغطيات الشبكات الخليوية

الناصرة: ضعف متواصل في تغطيات الشبكات الخليوية

يعاني أهالي  الناصرة منذ أسابيع من ضعف شديد في تغطية الشبكات الخليوية، وذلك بسبب النقص في هوائيات الإرسال في المدينة، مما يؤدي إلى صعوبة في إرسال واستقبال الاتصالات، المكالمات والرسائل النصية القصيرة، وهذه الظاهرة بات تقلق الأهالي، وبات الحديث عنها على كل لسان.

 واستطلع موقع عــ48ـرب آراء العديد من أصحاب محلات الهواتف النقالة، وقالوا إن شركة "أورانج" تقوم بتجديدات جذرية للشبكة لإدخال خدمة الجيل الرابع الحديثة، أما بالنسبة لشركة "سلكوم" فلا يوجد هوائيات كافية في الناصرة وحتى في الشمال بشكل عام، وكذلك الأمر بالنسبة لشركة "بلفون". وقد أجمعوا على أن لجميع الشركات لا توجد هناك هوائيات خليوية كافية في الناصرة، لأن أهالي المدينة لا يتقبلون وجود هوائيات إرسال في مناطق سكناهم بسبب ما يقال حول خطورتها.

وتحدث مع موقع عــ48ـرب عدد من الشباب في الناصرة عن المشكلة. وقال الشاب فادي أحمد بياطرة: "إن المشكلة تكمن في الكثافة السكانية للمدينة  والتصاق البيوت، لو كان هناك أماكن مفتوحة لحلت المشكلة. أنا شخصيا أواجه صعوبة في تلقي مكالماتي من الأصدقاء بسبب الشبكة وآمل أن تحل المشكلة".

أما شريف علي قال: " قضية التغطية في المدينة أصبحت مزعجة للكثيرين من أهالي المدينة، حيث أننا لا نستطيع أن نجري مكالماتنا ونجد صعوبة في الاتصال. من ناحية الهوائيات في المنطقة الحديث يدور حول الأضرار، وحين يكون نقص في الهوائيات  تضعف التغطية، والمشكلة عامة لا تحصر في منطقة ما، ولا ندري متى سيكون لها الحل".

أروى فطاير، قالت إن التغطية سيئة لدرجة أنني فكرت في وقف تعاملي مع الشركة، الأمر بات لا يطاق، ببساطة لا نستطيع استخدام أجهزتنا الخليوية، ومن الصعب أن نتواصل مع بعضنا البعض .

الشاب وليد جابر، قال: "من جهتي لا أواجه الصعوبة في الاستقبال والإرسال، لكنني أسمع من بعض الأصدقاء الذين يواجهون المشكلة بأنها أصبحت كبيرة ولا يمكن أن تحملها ".

من جهته قال الشاب زياد سيلاوي: "الناصرة وبالرغم من أنها كبيرة لا يوجد بها أماكن مفتوحة لوضع الهوائيات بحيث تكون بعيدة عن مناطق السّكن، الأمر الذي يؤدي إلى حالة تنقل من شركة لأخر،ى ولكن دون جدوى، يجب على الجهات المختصة بأن تجد الحل في كيفية التعامل مع الأمر حتى لا يتسبب بأضرار لا يمكن لنا أن نتوقعها".

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018