المحكمة تفرج عن رجا إغبارية وتبقيه بالاعتقال المنزلي لأسبوع

 المحكمة تفرج عن رجا إغبارية وتبقيه بالاعتقال المنزلي لأسبوع
رجا إغبارية رهن الاعتقال على خلفية مظاهرة الغضب في ام الفحم

قررت هيئة محكمة الصلح في الخضيرة، إطلاق سراح رجا اغبارية القيادي في حركة ابناء البلد، وقررت قاضية المحكمة فرض الحبس المنزلي لمدة اسبوع على اغبارية، وذلك بعد أن تم اعتقاله بالأمس، حيث وجهت له شبهات التحريض وتنظيم مظاهرة الغضب في أم الفحم.

 واعتقلت الشرطة  إغبارية وخضع للتحقيق على خلفية تنظيم مظاهرة الغضب في أم الفحم قبل أيام. وعلم مراسل موقع عرب 48 أن قوات معززة من الوحدات الخاصة قامت صباح  الاثنين باقتحام منزل اغبارية واعتقلته وذلك على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت منطقة وادي عارة مؤخرا.

وأكد المكتب السياسي لحركة أبناء البلد أن "هذا الاعتقال يأتي ضمن سلسلة من سياسات التضييق وكم الافواه التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد القيادات العربية في الداخل الفلسطيني". وأبدى استنكاره للملاحقة السياسية التي تتعرض لها القيادة العربية في الداخل.

كما أشار المكتب في بيانه إلى أن هذا الاعتقال يأتي بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها أم الفحم والمظاهرات الحاشدة التي انطلقت من وادي عارة تنديدا بالأحداث الأخيرة في القدس والاراضي الفلسطينية. وذكر  أن اعتقال اغبارية جاء انتقاما منه على نشاطه السياسي، خاصة خلال مظاهرة الغضب التي شهدتها مدينة ام الفحم يوم الجمعة قبل الماضي، وكردة فعل على دوره القيادي في اطار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ومواقفه الجريئة في هذا الاطار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018