كوكب أبو الهيجاء: المئات يطلقون صرخة ضد العدوان والمجازر الإسرائيلية

كوكب أبو الهيجاء: المئات يطلقون صرخة ضد العدوان والمجازر الإسرائيلية

بمبادرة من القوى السياسية والمجلس المحلي في كوكب أبو الهيجاء تظاهر مساء اليوم الأحد المئات من الأهالي والنشطاء عند المدخل الرئيسي للبلدة، وذلك لرفع صرخة غضب واحتجاج على العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالمجازر التي  يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة ضد العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

ورفع المتظاهرون الرايات الوطنية والشعارات المنددة بالجرائم والمجازر التي تتواصل ضد المدنيين، وكذلك داعية المؤسسات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم الاحتلال وتقديم مجرمي الحرب للمحاكمة.

وبعد وقفة الاحتجاج انطلقت مسيرة ضمت اكثر من مئة متظاهر يتقدمها نشطاء الأحزاب السياسية ورئيس المجلس المحلي زاهر صالح وأمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، وسط الهتاف المندد بالعدوان من المدخل الرئيسي نحو البلدة، حيث شقت الشارع الرئيسي باتجاه الدوار المركزي واستقرت قبالة النصب التذكاري وسط البلدة.

وتحدث أمام المتظاهرين رئيس المجلس المحلي زاهر صالح مؤكدًا أهمية الوحدة لإنجاح المظاهرة وكل المظاهرات الاحتجاجية بروح وحدوية ومنددا بالصمت والتخاذل العربي، داعيًا إلى أهمية مواصلة العمل التضامني مع أبناء شعبنا.

وأكد أحمد الحاج، رئيس المجلس المحلي السابق، في كلمته المقتضبة على أهمية الوقفات التضامنية داعيا إلى المشاركة غدا في مظاهرة الناصرة ومؤكدا على ضرورة الوحدة.

وتحدث الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، عن الفظاعات التي ترتكبها إسرائيل، وقال: حان الوقت للقول إن دولة غرهاب تمارس القتل ضد مواطنين عزل. نرفع باسمكم أسمى تحياتنا لهذا الشعب ومقاومته الباسلة.

وأضاف: لا تستهينوا بدوركم فإن كل وقفة تضامن هي ذخر معنوي لأهالينا المحاصرين، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالإضراب غدا لرفع صوتنا عاليا ونؤكد إننا شعب واحد وإرادة واحدة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص