سهاد بشارة: اليوم الساعة الحادية عشرة سيعرض معتقلو مظاهرة الناصرة على المحكمة

سهاد بشارة:  اليوم الساعة الحادية عشرة سيعرض معتقلو مظاهرة الناصرة على المحكمة

 أكدت المحامية شهاد بشارة من مركز عدالة أن كافة معتقلي مظاهرة الناصرة سيعرضون على المحكمة  الساعة 11  صباحا وستطلب الشرطة تمديد اعتقالهم.

وأعلنت بشارة من خلال صفحة مركز عدالة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الشرطة ابلغتهم بأنها ستعرض المعتقلين على المحكمة وتطلب تمديد اعتقالها.

وقالت بشارة: انتهينا قبل قليل من زيارة المتظاهرين الذين اعتقلتهم الشرطة مع نهاية المظاهرة الجبارة في مدينة الناصرة مساء اليوم، وعددهم 18 معتقل. وجدنا أن الشرطة قامت بالتحقيق مع قسم كبير منهم قبل أن تتح لنا لقاءهم لتقديم الاستشارة القانونية كما يلزم القانون".

واضافت: "كما أن ثلاثة من المعتقلين مصابين وسينقلون في وقت قريب إلى المستشفى لتلقي العلاج. مع نهاية الزيارة، أخبرتنا الشرطة أنهم سيحضرون جميع المعتقلين إلى المحكمة صباح الغد لطلب تمديد اعتقالهم. نحن ومجموعة من المحامين المتطوعين اللذين رافقونا هذه الليلة وعلى مدار الأسابيع الأخيرة، سنتواجد في المحكمة لتمثيل المعتقلين".

وكانت بشارة قد ترافعت صباح أمس، الإثنين، عن عدد من معتقلي مظاهرة حيفا مع طاقم محامين مشكل من المحاميين: أرام محاميد، وأحمد جبارين،  ورياض جمال، ومددت المحكمة اعتقال قسم من المعقلين لصباح اليوم وقسما آخر ليوم غد.

وشنت الشرطة اليوم حملة اعتقالات طالت محتجين على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة توجهوا للشارع الرئيسي بعد انتهاء المظاهرة المركزية. واستعانت الشرطة بأفراد من وحدة المستعربين الذين تسللوا بين المتظاهرين فيما استخدمت خراطيم المياه  والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

 و اعتدى أفراد  الوحدات الخاصة "اليسام" على عشرات المتجمعين أمام مركز الشرطة (المسكوبية) في الناصرة بمن فيهم قيادات منهم النواب باسل غطاس وحنين زعبي ومحمد بركة، ونائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى طه، ورئيس بلدية الناصرة السابق، رامز جرايسي.

 

أسماء المعتقلين كاملة:

يونس عبدالله عين نقوبا

جمال طه من كابول

محمود خطيب من يافة الناصرة

وائل زعرورة من الرينة

منهل حايك يافة الناصرة

وفا بلال من الناصرة

علاء محاميد أم الفحم

عمر زعرورة الرينة

علي شاهين الناصرة

ساهر ابو دبي الناصره

محمد أبو أحمد الناصرة

شريف زعبي الناصرة

عزيز بسيوني الناصرة

سعيد بركة شفاعمرو

يزيد بركة شفاعمرو

محمد اغباريه أم الفحم

بلال حجازي طمرة

إبراهيم اغبارية أم الفحم

 

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص