الناصرة: إعلان الإضراب المفتوح في ثانوية "أورط" حتى استبدال مدير المدرسة

الناصرة: إعلان الإضراب المفتوح في ثانوية "أورط" حتى استبدال مدير المدرسة
نادر حامد

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط الناصرة، مساء اليوم، الإضراب المفتوح منذ بداية السنة الدراسية الجديدة، وذلك لعدم تجاوب إدارة المدرسة لمطالب اللجنة ومن أهمها تغيير مدير المدرسة الحالي سميح بلال، لما وصفوه بالفشل في إدارة شؤون المدرسة وربط أموره الشخصية في أمور الطلاب، حسب إدعاءات اللجنة.
 
وقال رئيس اللجنة، نادر حامد لمراسل “عرب 48” إنه  "بعد عقد اجتماع لجنة الآباء في مدرسة أورط ولجنة الحي الشرقي لبحث أوضاع مدرسة أورط، قررنا  إغلان الإضراب مفتوح حتى إشعار آخر، وذلك نتيجة لتحصيل الطلاب المتدنية والنقص في عدد من مستلزمات الطلاب الدراسية في المدرسة”.
 
وأضاف: قرار الإضراب جاء لعدم تحقيق المطالب التي قمنا في تقديمها لشبكة أورط في تغيير مدير المدرسة.  نحن لغاية الآن لم نتوصل إلى أي اتفاق لحل ما قمنا في طلبه، لذلك أدعو جميع الأهل بأن يلتزموا الإضراب وعدم إرسال أولادهم للمدرسة من يوم الاثنين المقبل الموافق 2014-09-01 ".
 
وقال رئيس لجنة الحي الشرقي، رزق أبو ربيع، لمراسل “عرب 48”  "قمنا في لجنة الحي الشرقي مساء اليوم السبت، بعقد اجتماع الذي تضمن قضية مدرسة أورط بعد أن جلسنا مع لجنة أولياء أمور الطلاب للمدرسة، رأينا أن الوضع في المدرسة لا يسمح للطلاب بأن يباشروا مسيرتهم التعليمية، وذلك للنواقص التي تواجهها المدرسة من ناحية بنى تحتية ومستلزمات، والطلب الأهم في ذلك وهو تغيير مدير المدرسة الذي يحتم مستقبله في مصير الطلاب".
 
تابع أبو ربيع حديثه: “ ندعو جميع أهالي الطلاب إلى الالتزام في الإضراب وعدم إرسال الطلاب إلى المدرسة يوم الاثنين حتى إشعار آخر. يهمنا مصير الطلاب العلمي وتحصيلهم لأن مستقبل أولادنا جزء من مستقبلنا، وأدعو أهالي الطلاب والطلاب سويا بأن نقف جنباً إلى جنب ونتظاهر يوم الاثنين أمام أبواب المدرسة حتى يلبوا مطالب الأهالي والطلاب”.
 
 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"