اليوم في الشاغور: ندوة إحياءً للذكرى الـ14 للانتفاضة الثانية وهبة أكتوبر

اليوم في الشاغور: ندوة إحياءً للذكرى الـ14 للانتفاضة الثانية وهبة أكتوبر

في الذكرى الرابعة عشر للانتفاضة الثانية وهبة أكتوبر، ينظم التجمع الوطني الديمقراطي - منطقة الشاغور، ندوة سياسية إحياءً للذكرى، وذلك اليوم الجمعة الموافق 2014/09/19 الساعة السابعة مساء في مقر التجمع ببلدة مجد الكروم.

 وسيشارك بتقديم الكلمات في الندوة كل من: عوض عبد الفتاح - الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ونيفين أبو رحمون - عضو اللجنة المركزية للتجمع.

وذكر التجمع الوطني الديمقراطي في بيان عممه بمناسبة قرب حلول الذكرى الرابعة عشر للانتفاضة الثانية وهبة أكتوبر، أنه "منذ الانتفاضة الثانية والهبة الشعبية العارمة داخل الخط الأخضر نزفت دماء غزيرة، وجرت مياه كثيرة في النهر، ونشأ جيل جديد يحمل الرواية ويبحث عن الطريق.. وعن أجوبة لأسئلة تُحيّره.

نعم، لا تزال بعض الأسئلة المتعلقة بالمصير والمستقبل معلقة، وبدون جواب. الفرق هو أنها أصبحت أكثر حدة، وأكثر إلحاحية، فهل نحن قادرون على توفير الأجوبة؟.

المعارك الأخيرة، وجولات العدوان الجديدة، أكدت على تفاقم الاستقطاب في البلاد، في فلسطين، وعمقت ووسعت المخاطر وعادت وطرحت نفس الأسئلة بقوة: ما العمل، كيف نرد، أين نتجه، وبأي الأدوات نعمل؟ أين موقعنا في الصراع الهام؟ هل حان الوقت لتغيير المعادلات الراهنة؟ أما زال الوقت مبكرًا. أين يتحدد، أو نحدد مصيرنا وأين نحسم هويتنا، هل يمكن حسمها داخل الخط الأخضر، أم أن ذلك التفاف على التاريخ والثقافة وخضوعًا لضرورات السياسة، أم نحسم الأمر في الكل الفلسطيني؟.

في محاولة لإيجاد أجوبة على كل هذه التساؤلات جميعًا، ينظم التجمع الوطني الديمقراطي – منطقة الشاغور، ندوة تثقيفية في الذكرى الرابعة عشر لهبة القدس والأقصى وانتفاضة الداخل الفلسطيني، وذلك اليوم الجمعة الموافق 2014/09/19 الساعة السابعة مساء في مقر التجمع ببلدة مجد الكروم".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018