غدًا السبت: باقة تستضيف ندوة علمية حول الجامعيين الدارسين خارج البلاد

غدًا السبت: باقة تستضيف ندوة علمية حول الجامعيين الدارسين خارج البلاد

في إطار أنشطتها التثقيفية والتوعوية، تنظم حركة "سُكَيْنَة - باقة التّقدّميّة"، ندوة علمية بعنوان: "طلابنا الجامعيون خارج البلاد - تحدياتٌ وتداعيات"، لتناول ظاهرة إقبال طلاب الداخل الكبير على الدراسة في الجامعات الأردنية والأوروبية، وكذلك في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية.

تنظم الندوة يوم غد السبت، 20.09.2014، الساعة الخامسة مساءً (17:00)، في مركز العلوم والفنون (تبوّاح بايس)، إلى جانب المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا، في باقة الغربية (المدخل الجنوبي).

باحثون مختصون

يشارك في الندوة كلٌّ من الباحثين الدكتور خالد عرار والدكتور قصي حاج يحيى، وهما مؤلفا كتاب "تدويل التّعليم العالي: دراسات في حراك الطّلّاب العرب من إسرائيل خارج البلاد"، والصّادر حديثًا عن مركز "الينبوع" لأبحاث اللّغة والمجتمع والثّقافة العربيّة في الكلّيّة الأكاديميّة بيت بيرل.

والدكتور خالد عرار محاضر كبير وباحث في مركز الدراسات الأكاديمية، ورئيس قسم مشارك للّقب الثاني في تنظيم الأطر التربوية في كلية سخنين.

أما الدكتور قصي حاج يحيى، فهو محاضر كبير وباحث في الكلية الأكاديمية بيت بيرل، ورئيس برنامج المتفوقين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية.

وتدير الندوة الدكتورة إيناس قعدان، المحاضرة والمرشدة التربوية في أكاديمية القاسمي بباقة الغربية.

يذكر أن حركة "سُكَيْنَة - باقة التّقدّميّة"،  مجموعة شبابية من باقة الغربيّة، تسعى إلى تعزيز وتنجيع العمل الثقافي والفكري والاجتماعي في البلدة، وتنمية القيم التعددية والنقدية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص