سخنين تتحضر لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

سخنين تتحضر لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى
اجتماع للجنة الشعبية في سخنين

بحضور اعضاء اللجنة الشعبية وممثلين عن القوى السياسية وذوي الشهداء، أنهت  اللجنة الشعبية في سخنين  استعداداتها لإحياء الذكرى الـ14 لهبة القدس والأقصى .

وبحث المجتمعون خلال الجلسة  جملة نقاط  حول كيفية تنظيم وضبط سير المسيرة المركزية التي ستقام في مدينة سخنين، وتم التشاور بين المجتمعين حول كيفية التجنيد وحشد الجمهور وحثه على المشاركة في فعاليات ونشاطات الذكرى، إلى جانب تعميم بيان في المدينة  يتضمن شرح حول أحداث هبة القدس والأقصى وبرنامج فعاليات الذكرى وسيتم توزيعه يوم الثلاثاء.

وتم الاتفاق النهائي على برنامج وتوقيت الفعاليات في يوم الذكرى  التي ستكون على النحو التالي :
• التجمع صباحا في يوم الذكرى-الأربعاء- في بلدية سخنين والانطلاق بالزيارة لذوي الشهداء الساعة (9:30).
• الساعة (10:30) زيارة اضرحة الشهداء لقراءة الفاتحة على ارواحهم ووضع اكاليل الزهور على الأضرحة ومن ثم التوجه لعرابه لزيارة اضرحة شهيدي عرابه ووضع الاكاليل وقراءة الفاتحة .

• عند الساعة (16:00) بعد صلاة العصر انطلاق المسيرة التقليدية من شارع الشهداء قرب مسجد النور لتجوب شوارع المدينة وصولا الى النصب التذكاري للشهداء ومن ثم القاء كلمات لكل من رئيس البلد المضيف مازن غنايم ، رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية محمد زيدان وكلمة ممثل عن ذوي الشهداء .

فيما لم يتقرر من قبل لجنة المتابعة بخصوص كلمة لشخصية يهودية يسارية وسيتم القرار لاحقا كما وتم خلال اجتماع شعبية سخنين التشديد على أن يتم تخصيص حصتين دراسيتين في المدارس لتقديم الشرح لطلاب عن أحداث هبة القدس والأقصى.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية