كوكب أبو الهيجاء: المكتبة العامة تستضيف ندوة هبة القدس والأقصى

كوكب أبو الهيجاء: المكتبة العامة تستضيف ندوة هبة القدس والأقصى
مجموعة صور من ندوة هبة القدس والأقصى في كوكب أبو الهيجاء

احتضنت المكتبة العامة في قرية كوكب أبو الهيجاء، مساء أمس الثلاثاء، ندوة وطنية بمناسبة الذكرى الـ14 لهبة القدس والأقصى.

وكان ضيوف هذه الندوة بالإضافة إلى زاهر صالح - رئيس مجلس كوكب المحلي، البلد المضيف، كل من عضوي الكنيست الدكتور باسل غطاس من حزب التجمع الوطني الديمقراطي والدكتور حنا سويد من حزب الجبهة الديمقراطية سلام والمساواة والشيخ د. عباس منصور - نائب رئيس الحركة الاسلامية (الشق الجنوبي).

افتتح الندوة مدير المكتبة مصطفى عبد الفتاح مرحبا بالضيوف، ثم تحدث رئيس المجلس المحلي في كوكب، زاهر صالح، مستعرضا هذه الذكرى الوطنية الهامة وما مر ويمر به الشعب الفلسطيني.

ثم تحدث عضو الكنيست الدكتور باسل غطاس عن التجمع الوطني الديمقراطي، وقال: "إن هناك أهمية في إحياء هذه الذكرى، وهذا واجب اجتماعي بالدرجة الأولى ثم إنساني ثم سياسي".

عضو الكنيست الدكتور حنا سويد عن قائمة الجبهة تحدث في كلمته عن الوحدة الوطنية للمواطنين العرب، وقال: "إن هناك قضايا تجمعنا ويجب أن نحافظ عليها جميعا وعدم إفساح المجال للسلطة للنيل من الأقلية العربية".

الشيخ د. عباس منصور - نائب رئيس الحركة الاسلامية (الشق الجنوبي) تطرق في كلمته إلى مسيرة الوفاء للشهداء، وقال: "لا مشروع وطني يمكن تحقيقه بدون تضحيات".

مصطفى عبد الفتاح - مدير المكتبة العامة في كوكب اختتم الندوة بمداخلة قيمة تحدث بعدها أحمد الحاج - رئيس مجلس كوكب الأسبق عن أهمية إحياء هذه الذكرى، وقال: "إن إحياء ذكرى هبة أكتوبر لا يجب أن يكون فقط بالمسيرات لأنها فُرغت من مضمونها وهناك نوع من الإحباط لدى الجماهير العربية، ويجب تغيير آلية إحياء هذه الذكرى وغيرها من المناسبات الوطنية".

وقد وافانا بالتفاصيل والصور الاستاذ فؤاد أبو الهيجاء.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية