كفر كنا: 30 معتقلا والمواجهات متواصلة

 كفر كنا: 30 معتقلا والمواجهات متواصلة

 في ظل استمرار المواجهات في كفر كنا، ارتفع عدد المعتقلين منذ صباح اليوم إلى 30،  في حين مددت محكمة الصلح في الناصرة اعتقال أربعة ممن اعقلوا يوم أمس، وأفرجت عن ثلاثة .

 وتتواصل المواجهات مع رجال الشرطة على مفرق البلدة، التي اندلعت في أعقاب استشهاد الشاب خير حمدان برصاص رجال شرطة إسرائيليين وانتشار تصوير الفيديو الذي يظهر عملية الإعدام الميدانية لحمدان.

 ويأتي ذلك في ظل التصريحات التصعيدية من قبل  رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء الذين تمادوا في التحريض على المجتمع العربي بالداخل وساندوا رجال الشرطة الذين قاموا بقتل الشاب خير حمدان رميا بالرصاص.

وقامت  الشرطة اليوم باعتقال 30  شابا من قرية كفركنا بينهم العديد من القاصرين، وذلك خلال المواجهات المتواصلة في القرية منذ ساعات الظهر  بين عشرات الشباب وعناصر الشرطة الإسرائيلية التي استنفرت قواتها على مشارف البلدات العربية التي عمها الإضراب الشامل احتجاجا على مقتل الشاب خير حمدان برصاص الشرطة، وسبق ذلك اعتقال ثلاثة شبان بساعات الصباح، فيما تم بالأمس اعتقال أربعة.

يذكر أن كفركنا تشهد منذ مساء السبت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة وسط تواجد مكثف للشرطة والوحدات الخاصة،  واندلعت مواجهات يوم أمس في ختام مظاهرة الاحتجاج في القرية على مقتل الشاب خير حمدان. 

وكانت الشرطة  قد  رفعت يوم أمس درجة التأهب واستعدت بأعداد كبيرة على مدحل كفر كنا وعززت قواتها بوحدات الخيالة والمركبات المزودة بخراطيم المياه تحسبا لاندلاع مواجهات  في حين تخشى الشرطة  اتساع المواجهات في الشمال والمثلث.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018