غطاس يلتقي الأسير وليد دقة والأسير رشدي أبو مخ

زار النائب باسل غطاس أمس الخميس، مجموعة من الأسرى في سجن الجلبواع، وعلى رأسهم الأسير وليد دقة والأسير رشدي أبو مخ -وهو مريض سكري يعالج بالإنسولين، بالإضافة إلى أمراض قلب وضغط دم- والذين يقضيان ما يقارب الثلاثين عاما في سجون الاحتلال.

غطاس يلتقي الأسير وليد دقة والأسير رشدي أبو مخ

زار النائب باسل غطاس أمس الخميس، مجموعة من الأسرى في سجن الجلبواع، وعلى رأسهم الأسير وليد دقة والأسير رشدي أبو مخ -وهو مريض سكري يعالج بالإنسولين، بالإضافة إلى أمراض قلب وضغط دم- والذين يقضيان ما يقارب الثلاثين عاما في سجون الاحتلال.

 وتأتي هذه الزيارة كواحدة من سلسلة زيارات يقوم بها النائب غطاس ليتابع أحوال وأوضاع الأسرى اليومية، الصحية وغيرها عن كثب.

 وقد كان النائب غطاس وبعد زيارته الأخيرة التي كانت قبل ما يقارب الشهرين، تلقى مجموعة من الرسائل، قام بإرسالها له مجموعة من الأسرى يشرحون بها التجاوزات والأساليب التي تعتمدها وتعود عليها مصلحة السجون مرة تلو المرة.

 وقد اجتمع النائب غطاس مع مدير السجن الضابط إلياهو غباي، وطالبه بالاستجابة لمطالب الأسرى وخاصة لمطالب الأسير رشدي أبو مخ لتحسين ظروفه الصحية.

 وفي أعقاب الزيارة، صرح النائب باسل غطاس أنّ قضيّة الأسرى الفلسطينيين في السجون تقع في سلم الأولويات، وأن على القيادات الفلسطينية العمل مجتمعة من أجل توفير الحد المطلوب من التفاصيل المعيشية والتعليمية والصحية لأسرانا، وأن هذا قد يكون أقل ما يمكن عمله لمن وضعوا حياتهم ثمنًا لعدالة القضية.

التعليقات