الجامعة العربية تدعم دخول الاحزاب العربية انتخابات الكنيست بقائمة موحدة

الجامعة العربية تدعم دخول الاحزاب العربية انتخابات الكنيست بقائمة موحدة

أعربت جامعة الدول العربية  يوم أمس عن دعمها الكامل لإعلان الأحزاب العربية  في  الداخل خوض الانتخابات 'بقائمة موحدة' داعية المواطنين العرب الى دعم القائمة.

وثمن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير محمد صبيح في تصريح للصحفيين هذا التوجه قائلا إنه يأتي كخطوة للأمام من أجل حماية الشعب الفلسطيني مؤكدا ضرورة ألا تعيق الخلافات الثانوية بين الأحزاب تحقيق الهدف الاستراتيجي والأساسي الخاص بحماية شعب فلسطين داخل الخط الأخضر.

 وقال 'إن هذه الخطوة الايجابية من شأنها أن تساهم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني داخل فلسطين المحتلة عام 48 من خلال هذه المجموعة وللتصدي للهجمة العنصرية التي يتعرضون لها من قبل المحتل الإسرائيلي'.

واستنكر صبيح ما يقوم به رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو 'من محاولات لاستبدال الأراضي والسكان وإخراج المواطنين الذين عاشوا منذ فجر التاريخ في مناطق (الجليل) و(أم الفحم) من الدولة. كما حذر من المناخ الذي تجرى فيه الانتخابات الإسرائيلية' خاصة الدعاية التي تتم فيما بين الأحزاب' موضحا 'أن الدعاية السوداء من جانب الأحزاب الإسرائيلية تأتي بالتطرف وضرب السلام ودعم الاستيطان ونكران الآخر وهدم المنازل وحصار قطاع غزة'.

واعتبر 'أن كل ما هو معاد وينتهك القانون الدولي يزدهر في فترة الانتخابات وهو أمر خطير للغاية'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018