اتساع مظاهر العنف بالمجتمع العربي بحضور الشرطة

 اتساع مظاهر العنف بالمجتمع العربي بحضور الشرطة
قوات الشرطة والجيش تعيد 250 عربة أطفال هربت للأراضي الفلسطينية المحتلة

في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، تسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، حيث شهدت مدينة أم الفحم حادث إلقاء قنبلة صوب منزل في حي عين جرار، بينما في قرية طوبا تم إضرام النيران إطلاق بمبنى عيادة كلاليت، وفي كفرقاسم أعتقل ثلاثة شبان بشبهة ضلوعهم في سرقة نحو 250 عربة أطفال بالتنسيق مع إسرائيلي من منطقة تل أبيب وبيعها لتاجر فلسطيني.

اتساع العنف مع تفعيل مشروع 'مدينة بلا عنف'

 ويأتي اتساع مظاهر العنف رغم إدراج العديد من البلدات العربية ضمن مشروع ما يسمى 'مدينة بلا عنف' وافتتاح مقرات للشرطة، إذ تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة.

وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

طوبا: اعتقال قاصر بشبهة إضرام النيران بعيادة ' كلاليت'  

 وسجل في قرية طوبا حادث إضرام النيران في مبنى عيادة 'كلاليت'، حيث أتت السنة النيران على محتويات المبنى وتسبب الحريق بأضرار جسمية للممتلكات ومحتويات العيادة، حيث اعتقلت الشرطة قاصر (17 عاما)من القرية تنسب له شبهات الضلوع في الحادث، وسيتم عرضهم، اليوم الثلاثاء، على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقاله، حيث رجحت التحقيقات الأولية أن إضرام النيران بالعيادة تم عبر إلقاء زجاجة حارقة صوب المبنى.

 أم الفحم: إلقاء قنبلة صوب منزل تسببت بإضرار بالممتلكات

وفي مدينة أم الفحم، تواصلت حوادث العنف التي تهدد أمن وسلامة المواطنين، حيث القيت قنبلة صوب منزل في حي عين جرار في المدينة، وتسبب ذلك بأضرار للممتلكات وواجهة المنزل دون تسجيل إصابات، وسبق ذلك بساعات حادث إلقاء قنبلة صوب سيارة في الحي.

 كفر قاسم: اعتقال ثلاثة شبان بشبهة سرقة 250 عربة أطفال

وفي الوقت الذي تتقاعس الشرطة في التحقيقات بجرائم العنف وفك رموز أربعة جرائم قتل سجلت في كفر قاسم، كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث قتل لاعب كرة القدم صهيب فريج مريا بالرصاص عندما تواجد مدخل منزله، اعتقلت الشرطة ثلاثة شبان من المدنية ورابع من تل أبيب تنسب لهم شبهات سرقة 250 عربة أطفال تصل قيمتها مئات آلاف الشواقل وبيعها لتاجر فلسطيني.

وقامت الشرطة وبالتعاون مع سلطات جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بإعادة العربات التي سرقت من منطقة البطوف والرملة وبيتح تكفا إلى أصحابها، وسيتم عرض المشتبه بهم وبضمنهم التاجر الفلسطيني إلى المحكمة للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقالهم لاستكمال التحقيق.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص