المشتركة تدعو إلى حملة احتجاجات واسعة للتصدي لهدم البيوت

المشتركة تدعو إلى حملة احتجاجات واسعة للتصدي لهدم البيوت

 * القائمة المشتركة تستنكر جريمة هدم البيوت العربية في كفر كنّا وقرية سعوة في النقب وقرية دهمش وتطالب بوقف فوري لسياسة هدم البيوت وتجميد كافة أوامر الهدم وتدعو إلى حملة احتجاجات شعبية واسعة للتصدي لها.

 

استنكرت القائمة المشتركة جريمة هدم البيوت العربية في دهمش صباح اليوم وفي سعوة بالأمس وكفر كنّا أول أمس، واعتبرت أن جرائم الهدم هذه تصعيد خطير من حكومة نتانياهو اليمينية العنصرية ضد الجماهير العربية واعتداء على أبسط حقوقها في الأرض والمسكن، واستمرارا لسياسة الإقصاء والتمييز والإلغاء واعتبار العرب أعداء وليس مواطنين أصحاب أرض وحقوق.

إزاء هذا التصعيد لا يملك شعبنا إلا التصدي للدفاع عن بيوته المهددة بالهدم وعن حقه الأولي في الأرض والمسكن وسيكون تصدينا هذا أولا بإعادة بناء البيوت المهدومة وثانيا باتخاذ خطوات احتجاجية شعبية تصعيدية للتعبير عن الغضب الشعبي العارم ضد جرائم الهدم. كما تعلن المشتركة عن توجهها الفوري للمحافل الدولية ذات الشأن مطالبة إياها بالوقوف إلى جانب الأقلية القومية في مواجهتها لسياسة التمييز والإقصاء والمصادرة والتهجير.

وحذرت القائمة المشتركة نتانياهو وأردان وحكومتهما من الاستمرار في سياسة هدم البيوت وتحملهما كامل المسؤولية عن نتائج سياستهم الكارثية والتي ستحرق الأخضر واليابس.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص