مسيرة "من حيفا إلى الأقصى" تصل إلى القدس

مسيرة "من حيفا إلى الأقصى" تصل إلى القدس
المشاركون في المسيرة

وصل قبل ظهر اليوم الخميس المشاركون في مسيرة 'من حيفا إلى الأقصى مشيا على الأقدام'، إلى باحات المسجد الأقصى المبارك بعد أسبوع من السير على الأقدام.

واعترضت قوة من الجيش الإسرائيلي والشرطة مسيرة 'من حيفا إلى الأقصى مشيا على الأقدام' أمس الأربعاء، عند مشارف مدينة القدس المحتلة.

ومنعت قوة من الجيش والشرطة المشاركين في المسيرة من إكمال طريقهم مشيًا على الأقدام صباح اليوم الخميس، قرب قرية 'أم معين' المهجرة (مستوطنة موديعين) غرب مدينة رام الله، بادعاء وجودهم في منطقة عسكرية مغلقة، ما اضطرهم لركوب حافلة وسيارات للانتقال من المنطقة.

وأشار المنسق الإعلامي لشؤون القدس والأقصى في المركز الإعلامي 'كيوبرس' محمود أبو عطا، إلى أن المسيرة استأنفت طريقها اليوم في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحًا باتجاه باب العامود أحد أبواب مدينة القدس، والذي من المتوقع الوصول إليه في حدود الساعة الحادية عشر والنصف.

ومن المقرر أن يستقبل أهالي القدس المسيرة الراجلة ويسيرون معها إلى البلدة القديمة، ويدخلون المسجد الأقصى بالتزامن مع صلاة الظهر.

وبيّن أن المشاركين الدائمين في المسيرة يبلغ عددهم 60 شخصًا من مدن الداخل الفلسطيني، وانضم إليهم وفد من أهل القدس.

وسيتم تكريم المشاركين في المسيرة بعد صلاة الجمعة غدًا، ومن ثم سينطلقون بالباصات إلى مهرجان العودة الذي تقييمه الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح في قرية إجزم المهجرة بقضاء حيفا، ليكرّموا مرة أخرى هناك.

وكانت المسيرة انطلقت السبت الماضي مشيًا على الأقدام من مسجد الحاج عبد الله أبو يونس في حي الحليصة بمدينة حيفا، تحت شعار 'الأقصى مسؤوليتي'، وذلك بتنظيم من الحركة الإسلامية في حيفا.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"


مسيرة "من حيفا إلى الأقصى" تصل إلى القدس

مسيرة "من حيفا إلى الأقصى" تصل إلى القدس

مسيرة "من حيفا إلى الأقصى" تصل إلى القدس