مصرع شخص وأربعة جرحى في حادث طرق قرب سجن شطة

مصرع شخص وأربعة جرحى في حادث طرق قرب سجن شطة
17 شخصا قد لقوا مصرعهم في حوادث الطرق في البلاد، خلال الأسبوع الماضي

لقي شخص  مصرعه  وأصيب أربعة أشخاص بينهم طفلة بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، وذلك في حادث طرق وقع ظهر اليوم الأحد، على شارع  رقم 71 بمساره بالقرب من سجن شطة، حيث هرعت للمكان طواقم الإسعاف التي قدمت العلاجات الأولية للجرحى ونقلتهم للمستشفى، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وبينت التحقيقات الأولية أن الحادث وقع على الشارع بين كيبوتس 'تل يوسف' وسجن شطة في مساره المؤدي إلى منطقة بيسان، ونجم الحادث عن تصادم وجها لوجه بين مركبتين خصوصيتين، وتسبب بمصرع شخص على الفور، وإصابة أربعة أشخاص بينهم طفلة بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

منذ مطلع العام الحالي: 143 شخصا لقوا مصرعهم في حوادث الطرق منهم 44 من المجتمع العربي

وبينت معطيات جمعية 'أور يروك' أن 143 شخصا لقوا مصرعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام الحالي، مقارنة بـ108 أشخاص لقوا مصرعهم في الفترة المقابلة من العام الماضي، وهو ما يشكل ارتفاعا بنسبة 35%.

يذكر في هذا السياق، أن 17 شخصا قد لقوا مصرعهم في حوادث الطرق في البلاد، خلال الأسبوع الماضي، بينهم 3 لقوا مصرعهم في النقب.  

 تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن نسبة الضحايا والمصابين العرب في حوادث الطرق تفوق بكثير نسبتهم السكانية، كما تظهر المعطيات أن 60% من الأطفال من ضحايا حوادث الطرق و 35% من الأطفال المصابين هم من العرب.

 ويتضح من معطيات جمعية 'أور يروك 'المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق، أن 44 شخصا من أبناء المجتمع العربي قتلوا منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قتل خلالها 31 عربيا، يمكن أن نلاحظ أنه قد طرأ ارتفاع مقلق   في عدد القتلى العرب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


مصرع شخص وأربعة جرحى في حادث طرق قرب سجن شطة