غدا بشفاعمرو: إضراب احتجاجا على تفتيش الشرطة المستفز

غدا بشفاعمرو: إضراب احتجاجا على تفتيش الشرطة المستفز
نرفض التفتيش المستفز من قبل الشرطة للطلاب

أعلنت لجنة طلاب المدرسة الإعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في مدينة شفاعمرو عن إضراب شامل للمدرسة يوم غد السبت، وذلك ردا على "التفتيش المستفز لرجال الشرطة في باحة المدرسة وخلال الدوام المدرسي".

وجاء في بيان لجنة الطلاب: "نحن الطلاب لسنا مجرمين ولا تجار مخدرات، لدينا مهمة تعليمية نسعى من أجلها ومن أجل نجاحنا التعليمي، ولن نسمح لأحد أن يصنع منا مجرمين".

وقال عضو بلدية شفاعمرو عن التحالف الوطني الديمقراطي، مراد حداد، لـ"عرب 48" إن "الجيل الجديد يرفض المذلة، ومن يرضى بها من الجيل القديم فليرضى بها لوحده. فلتسجل الشرطة في يومياتها أن جيلا جديدا شامخا يملك هذه المرحلة!".

وأضاف: "الشرطة تقوم بالانقضاض على الطلاب خلال الدوام المدرسي وتقوم بتفتيش حقائبهم".

وأكد حداد أنه شاهد صبيحة أمس الخميس 5 عناصر شرطة وهم يفتشون في الحقائب المدرسية لطلاب المدرسة الثانوية أمام عابري السبيل في الشارع.

وتابع: "التفتيش كان خلال الدوام المدرسي وبشكل مخالف لأوامر التفتيش المعمول بها بما يتعلق بالقاصرين".

وكان حداد توجه إلى مدير المدرسة ليعلمه بالموضوع، إلا أن المدير ادعى أن لا شأن له بالموضوع رغم أن التفتيش كان خلال الدوام المدرسي.

ونوه حداد إلى أنه "خلال جولة في باحة المدرسة، اتضح أن الشرطة قامت في الشهر الأخير بتفتيش عشرات الطلاب خلال الدوام المدرسي وعند عودة الطلاب من المدارس".

وختم قائلا إنه بعد الحادثة مباشرة وجه رسالة لقسم التحقيق مع الشرطة "ماحاش"، والتنسيق مع لجنة الطلاب في المدرسة لتنظيم مظاهرة احتجاجية بهذا الشأن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018