المتابعة ترجئ اجتماع مناقشة آلية انتخاب رئيس جديد

المتابعة ترجئ اجتماع مناقشة آلية انتخاب رئيس جديد
تأجيل اجتماع مناقشة آلية انتخاب رئيس جديد

توجهت لجنة المتابعة العليا برسالة لقيادات وممثلي الأحزاب والحركات السياسية، وأعضاء سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وأعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا في البلاد، حول تأجيل إجتماع المجلس المركزي للجنة المتابعة.

وجاء في الرسالة التي وصلت لـ"عرب 48": "نعلمكم بهذا عن اضطِرارنا إلى إرجاء اجتماع المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والذي كان من المفروض أن يعقد يوم السبت القادم، القريب، بتاريخ 2015/6/13، حيث يؤجل الاجتماع إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقاً".

وتابعت إنه "من المهم التأكيد أن إرجاء الاجتماع المذكور جاء بطلب مشترك من التجمع والحركة الإسلامية (الشمالية)، الأربعاء (2015/6/10)، رغم أن الدعوة صدرت رسمياً قبل أسبوعين، ولم نتلق أي ملاحظة في حينه حول الموعد، وحين أعلنا عن موعد الاجتماع لم يكن يتعارض مع مواعيد أي من الأحزاب والحركات السياسية، وبالرغم من أهمية الاجتماع ومواضيع بحثه. مع التأكيد أن اجتماع اللجنة القطرية في اليوم نفسه ما زال قائماً".

وأضافت المتابعة في رسالتها:"يتساءل البعض تساؤلا شرعيا، هل اجتماعات لجنة المتابعة العليا يجب أن تكون اجتماعات طارئة او إطفائية، وماذا مع المأسسة وبناء الهيئات الوطنية التمثيلية وعقد الاجتماعات الإستراتيجية..؟!". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018