حيفا: محكمة الصلح تقرّر الإفراج عن متّهمي الكبابير

حيفا: محكمة الصلح تقرّر الإفراج عن متّهمي الكبابير

قرّرت محكمة الصلح في مدينة حيفا اليوم الاثنين، الإفراج عن المعتقلين الأربعة الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية بعد أن اعتدت عليهم في حي الكبابير في مدينة حيفا، وفي المقابل طلبت النيابة من المحكمة إرجاء الإفراج عن المعتقلين الأربعة ليتسنّى لها تقديم اعتراض على قرار محكمة الصلح، ووافقت المحكمة على طلب النيابة.

وقال محامي المتّهمين الأربعة، حمودي المصري، إن 'الشرطة الإسرائيلية لم تقم بإجراء التحقيق ولم تقم باستغلال الوقت الذي حصلت عليه جراء تمديد اعتقال المتهّمين، وبالتالي هي تحتجز موكليّ الأربعة كرهائن إلى حين القبض على المتّهمين الأساسيين، كلّي أمل بأن تقوم المحكمة المركزية بتبنّي قرار محكمة الصلح وتفرج عن الشبّان الأربعة'.

 

#عرب48 | #شاهد | #فيديو | اشتباك بين افراد وحدة اليسام وشبان من حي الكبابير في #حيفا وشرطي يشتم شابًا ويضربه

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, 14 June 2015

وكانت وحدة 'اليسام' الخاصة في الشرطة الإسرائيلية، دخلت حي الكبابير في مدينة حيفا واعتدت على الشبّان فيه بعد أن قام أحد أفرادها بشتمهم ومن ثم الاعتداء عليهم كما أظهر فيديو قام الشبّان بتصويره في الحي.

كما تظهر لقطات انقضاض أفراد الوحدة على الموجودين في المكان، ويأمرونهم بمغادرة المكان والتواجد على الرصيف على الرغم من عدم وجود قانون يمنع الناس من التواجد في الشارع.

وكان المتحدّث باسم الشرطة، قال إن الشرطة اعتقلت ١١ شابا من حي الكبابير بتهمة الاعتداء على أفراد الشرطة، ومدّدت اعتقال أربعة منهم. وأنها ستستمر بعمليات الاعتقال على الرغم من أنه يظهر في الفيديو أن أفراد الشرطة هم يعتدون على الشباب وليس كما تزعم الشرطة والمتحدّث باسمها. 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص