حداد للوزير بينيت: سنعرض الزمن الموازي لطلاب المدارس في شفاعمرو

حداد للوزير بينيت: سنعرض الزمن الموازي لطلاب المدارس في شفاعمرو

 قرر طاقم بلدية شفاعمرو عرض مسرحية الزمن الموازي التي توثق حياة الأسير وليد دقة لطلاب المدارس في المدينة، ويأتي ذلك ردا على قرار وزير التعليم، نفتالي بينيت بحذف المسرحية من قائمة السلة الثقافية.

وأتى قرار بلدية شفاعمرو عقب الاجتماع الذي عقده، اليوم الثلاثاء، طاقم البلدية مع وفد وزارتي التعليم والتربية والرياضة بخصوص الفعاليات الثقافية والتربوية لطلاب المدارس للعام القادم.

وحضر عن بلدية شفاعمرو كل من رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، مسؤول قسم الثقافة عضو البلدية، مراد حداد ، مديرة دار الثقافة عزيزة دياب ومركز السلة الثقافية حسين الشاعر، وعن وزارتي التعليم والتربية والرياضة حضر كل من مفتش المعارف، توفيق زعرورة ومسؤول السلة الثقافية، خضر شاما .

ورحب رئيس البلدية وأشاد بالعمل المشترك وأعلن عن تنظيم اجتماع قريب لمديري المدارس لحثهم على الاستثمار في السلة الثقافية.

من جانبه، أكد عضو البلدية، مراد حداد أن شفاعمرو ستستمر بنفس الزخم الثقافي الذي بدأته العام المنصرم، معتبرا أن التعليم والثقافة توأما سياميا ويسيران يدا بيد نحو صقل شخصية الطالب بالعموم . 

من جانبه، شدد مفتش المعارف، زعرورة على ضرورة بناء منهاج ثقافي سنوي الزامي للمدارس.

أما شاما فاعتبر أن بلدية شفاعمرو تستغل السلة الثقافية بشكل فعال ودائم ، وأن على الدوائر المسؤولة في المجتمع العربي أن تولي اهتماما أكبر للفعاليات الثقافية كونها تأخذ دورا حيويا في بناء وصقل شخصية الطالب بالعموم .

وفي ختام الجلسة، سلم حداد للوفد رسالة إلى وزير التعليم، نفتالي بينيت دان فيها قراره الأخير بحذف مسرحية الزمن الموازي من قائمة السلة الثقافية، معتبرا أنها محاولة بائسة لفرض رؤيته السياسية على جهاز التربية والتعليم العربي.

وأضاف حداد في رسالته أن مسرحية الزمن الموازي تحمل قيما إنسانية عميقة وتحاكي الضمائر والقلوب، وعليه سيتم عرضها أمام طلاب شفاعمرو رغم قرار الوزير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018