المدارس العربية لن تشارك في إضراب الأحد المقبل

المدارس العربية لن تشارك في إضراب الأحد المقبل
المحامي فؤاد سلطاني

أصدر الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب بيانا أكد فيه أن "المدارس في المجتمع العربي لن تشارك في الإضراب يوم الأحد المقبل والذي أعلن عنه منتدى أولياء الأمور الفاعل في المجتمع اليهودي احتجاجا على الاكتظاظ في الصفوف التعليمية".

وجاء في البيان الذي أصدره رئيس الاتحاد القطري، المحامي فؤاد سلطاني: "لم يتم التشاور معنا كممثلي لجان أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد، وليس لنا علم بدوافع وخلفية هذا الإضراب أو الجهة التي تقف وراءه. لن ننجر وراء احتجاجات دون العودة إلينا والتنسيق معنا مسبقا، فالمجتمع العربي يعاني الكثير من المشاكل والنواقص في جهاز التعليم، ونحن كاتحاد قطري بصدد إجراء بحث شامل لكل هذه النواقص بالتعاون مع لجنة متابعة قضايا التعليم، والتي سنطرحها كرزمة واحدة أمام وزارة المعارف خلال العطلة الصيفية، وبحالة عدم التجاوب مع مطالبنا سنتخذ الإجراءات المناسبة، وعلى رأسها إعلان الإضراب في بداية السنة الدراسية القادمة".

وأضاف: "الإضراب العام بحاجة لتحضير وتنسيق مع الهيئات الوطنية، وعلى رأسها اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا. بالأمس كان لي حديث مع مازن غنايم، حول هذا الموضوع والخطوات القادمة التي سنتخذها".

وتمنى للطلاب والأهالي "عطلة صيفية سعيدة وموفقة وخالية من الحوادث، آملين أن يفتتح العام الدراسي الجديد بظروف آمنة وموفقة وناجحة كما يتطلع إليها الجميع".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية