سلطاني لـ"عرب 48": الإضراب قد يطول لأكثر من يومين

سلطاني لـ"عرب 48": الإضراب قد يطول لأكثر من يومين
المحامي فؤاد سلطاني

في أعقاب إعلان اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية عن إضراب في السلطات المحلية والمدارس العربية يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، قال رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، المحامي فؤاد سلطاني، لـ'عرب 48' إن 'قرار إعلان الإضراب جاء خلال اجتماع اللجنة القطرية في بلدية سخنين، أمس الأربعاء، والذي شاركنا فيه، وذلك احتجاجا على نقص الميزانيات ووجود مناهج لا تناسب حاجات المجتمع العربي ومضامينها'.

 


وأوضح أن 'الاجتماع شهد آراء متعددة بين مؤيد ومتحفظ، واتخذ قرار بالإجماع على الإضراب يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، حيث سيشمل السلطات المحلية العربية والمدارس العربية وتنظيم اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس. وسيقرر يوم الأربعاء المقبل إذا ما كان سيستمر الإضراب أم لا'.

وأضاف 'لا يعقل أن يستثمر 1000 شيقل بالطالب العربي ونحن بالقرن الواحد والعشرين مقابل 5000 آلاف شيقل للطالب اليهودي. مع كل ألم جاء هذا الإضراب تعبيرا عن صرختنا وصرخة المدارس والطلاب العرب ونأمل أن يعود الإضراب بالفائدة على الطلاب'.

يذكر أن المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عقد اجتماعا، مؤخرا، في بلدية سخنين، وكان قد افتتح وأدار الاجتماع رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، الذي استعرض آخر المستجدات والتطورات ونتائج جلسات العمل التي عقدها وفد اللجنة القطرية مؤخراً مع المسؤؤلين الحكوميين، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة ووزيري المالية والداخلية ووزيرة المساواة الجندرية حول وثيقة المطالب والحقوق الشاملة التي أعدّتها اللجنة القطرية، بمشاركة مهنية، حيث اعتبرتها بمثابة حقوق شرعية وطبيعية للجماهير العربية وسلطاتهم المحلية في البلاد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018