الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم

الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم

أكدت مصادر في الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية في البلاد، لموقع عــ48ـرب، استمرار الإضراب، دون أي صلة بقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تعليق الإضراب، وانتظام الدراسة يوم غد.

وفي أعقاب قرار القطرية تعليق الإضراب، رصد مراسل عــ48ـرب بعض ردود الأفعال من أعضاء الأمانة العامة للمدارس الأهلية، خاصة بعد أن حدثت حالة من البلبلة في وسط الطلاب وذويهم.

وقال عضو الأمانة العامة للمدارس الأهلية، المربي رياض كامل: 'أعلننا اليوم الإضراب المفتوح، ولا زال قائماً، فإضرابنا يتعلق بمدارسنا التي تعاني من عجز مادي، والقضايا التي طالبنا بها لم نجد لها حلا بعد'.

اقرأ أيضا: بالإجماع: القطرية تعلق الإضراب وانتظام الدراسة غدا

وأكد على أن الإضراب قائم يوم عد، وأنه 'إضراب مفتوح'، لكونه 'يتعلق بقضايانا الخاصة التي تتعلق بخصوصية مدارسنا وهويتنا'.

وتابع: 'ثانياً السماح لمعلمينا بالمشاركة في الاستكمالات، وتمويل مدارسنا بنسبة مئة بالمئة كما هو الأمر في المدارس الأخرى في البلاد، وحتى الآن لم نتلق أية رسالة أو اقتراح من الجهات المختصة التي تحقق أهدافنا وبالذات في تمويل مدارسنا بحيث يتم تخفيض الأقساط المدرسية عن الأهل والطلاب'.

ونوه كامل قائلا: 'على الجميع الانتباه، فنحن عندما نعلن الإضراب، فهذا يشمل جميع المدارس في الوسط العربي، باستثناء المدارس الأهلية، وإضرابنا لا علاقة له بإضراب السلطات المحلية والمدارس العربية الذي كان مقررا وألغي لاحقا'.

واختتم: 'هذه مطالبنا، وهي مطالب عادلة. وندعو جميع الأهالي والعاملين إلى ألالتزام بهذا القرار وإنجاح الإضراب لتحقيق مطالبنا وإسماع صوتنا'.
الإضراب قائم

بدوره، قال مدير راهبات المخلص في الناصرة وعضو الأمانة العامة للمدارس الأهلية، المربي عوني بطحيش: 'الإضراب لا زال قائما، بدون علاقة بإلغاء الإضرابات الأخرى، إضرابنا إضراب مفتوح ومدارسنا مغلقة'.

وأكد على أن 'المدارس مغلقة، لا وجود للطلاب ولا للهيئات'، مشيرا إلى أنه 'في حال استجابت الوزارة لمطالبنا مع مرور الأيام فسنحل الإضراب'.

مطالب المتابعة لا تلائمنا

وقال عضو الأمانة العامة، الأب إلياس ضو: 'المتابعة لها مطالبها، وتمت الاستجابة لهم، وكذلك منظمة المعلمين استجيب لمطالبهم، كان هنالك ثلاثة أنواع من الإضرابات، ولما لم يستجب لمطالبنا، فإن إضرابنا سيظل قائما ومستمرا'.

وبحسبه فإن 'مطالب المتابعة لم تشمل احتياجات المدارس الأهلية، فلذا الحل الذي حصلوا عليه لم يشملنا'. على حد تعبيره.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم

الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم

الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم