الشرطة تعتقل 142 فلسطينيا بحجة دخول البلاد بشكل غير قانوني

الشرطة تعتقل 142 فلسطينيا بحجة دخول البلاد بشكل غير قانوني
(صورة من الأرشيف)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، منذ مطلع الأسبوع الجاري 142 فلسطينيا من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967 دخلوا البلاد للعمل وتوفير لقمة العيش الكريم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنها قامت بهذه الحملة قبيل حلول الأعياد لدى اليهود، وهددت بأنها ستستمر بمثل هذه الاعتقالات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتدفع الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية وقطاع غزة العمال الفلسطينيين إلى محاولة دخول الخط الأخضر بحثا عن عمل لتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، في حين لا تنفك قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مطاردتهم.

ويعيش العمال الفلسطينيون من الأراضي المحتلة عام 67 الوافدين إلى البلاد للعمل ظروفا قاسية ويواجهون معاناة يومية، وتعتبر مشكلة المعبر التحدي الأكبر في حياة العامل الحاصل على تصريح بالعمل، فيما يواجه العمال الذين لا يحصلون على تصاريح مشاكل ومعيقات كبيرة، بسبب عدم توفر السكن الملائم وسلب حقوقهم كعمال والملاحقة اليومية من الشرطة الإسرائيلية والاعتقالات.

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى منتصف العام الجاري، سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل أودت بحياة 97 عاملا، قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، حيث سجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الإحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من العرب في الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018