لجنة أولياء أمور ثانوية عرعرة تعلّق الإضراب عن الدراسة

لجنة أولياء أمور ثانوية عرعرة تعلّق الإضراب عن الدراسة
المدرسة الثانوية عارة- عرعرة

أعلنت لجنة أولياء أمور مدرسة عرعرة الثانوية، تعليق الإضراب الذي استمر منذ بداية العام الدراسي احتجاجًا على أوضاع المدرسة الثانوية، بعد أن باشر المجلس المحليّ اليوم السبت بترميم المدرسة وتهيأتها. 

وكان قد عقد ظهر اليوم السبت، في قرية عرعرة بالمثلث الشمالي، اجتماعًا مطولًا بين لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية، واللجنة الشعبية بالقريتين عارة- عرعرة، لبحث الإضراب.

وفي هذا السياق، يذكر أن اللجنة الشعبية تعهّدت بأن تكون وسيطًا بين لجنة أولياء الأمور والمجلس المحلي لإنهاء الإضراب. وأعلنت لجنة اولياء الأمور أن قرارها الرسمي ستتخذه في ساعات المساء، بعد البحث مع باقي مركّبات اللجنة وأهالي الطلّاب.

من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي في عارة- عرعرة، المحامي مضر يونس،  لـ'عرب 48' إن 'موقف لجنة أولياء الأمور بإعلان الإضراب غير مسؤول، نحن أكدنا منذ البداية أن المدرسة كانت جاهزة لاستقبال الطلاب، وللتأكيد على ذلك قمنا بإصدار بيان يوم أمس بالتنسيق مع إدارة المدرسة ودعونا الطلاب إلى العودة لمقاعد الدراسة يوم غد الأحد، لا داعي للإضراب، نحن بقينا على موقفنا منذ البداية'.

وشكر يونس اللجنة الشعبية على تدخلها لإنهاء الإضراب، وقال 'نحن لا نربط هذا الموضوع باي أمر آخر، المجلس يعمل على الترميمات في المدرسة ونحن لم نكن على علاقة مع اللجنة الشعبية، قمنا بواجبنا ولا تربطنا أي صلة بقضية الإضراب'.

وشارك بالاجتماع كافة أعضاء اللجنتين، وناقش الاجتماع قضية إعلان المجلس الذي صدر بالأمس، الذي يدعو الطلاب إلى العودة لمقاعد الدراسة بالثانوية يوم غد الأحد'.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018