اعتقال 4 مشتبهين بإبرام صفقات لإنجاح ممتحنين بالسياقة العملية

اعتقال 4 مشتبهين بإبرام صفقات لإنجاح ممتحنين بالسياقة العملية
(صورة توضيحية)

تنظر المحكمة اليوم، الأحد، بطلب الشرطة تمديد اعتقال عدة أشخاص من المواطنين العرب واليهود، للاشتباه بإبرام صفقات لإنجاح الطلاب الممتحنين في امتحانات السياقة العملية عن طريق ممتحن، حسبما تنسب لهم الشرطة.

وادعت الشرطة أنه "بعد تحقيقات سرية وعلنية استمرت عدة أشهر تمكن خلالها طاقم المحققين من جمع قاعدة أدلة راسخة تم الكشف عن القضية وتنفيذ الاعتقالات".

وذكر بيانها أنه "من بين الذي تم اعتقالهم زوجين بالأربعينات من عمرهما، عربيان من سكان طوبا الزنغرية ومعلم للسياقة من سكان سخنين مع ممتحن قيادة  يهودي من بلدة حتسور".

وجاء في البيان أن "وحدة مكافحة الغش والخداع في الشرطة تواصل تحقيقاتها الحثيثة في قضية مفادها قيام زوجين بالأربعينات من عمرهما، عربيان من سكان منطقة طوبا الزنغرية ومعلم للسياقة في أواسط الأربعينات من عمره عربي من سكان منطقة سخنين مع ممتحن قيادة "تستر" في أواسط سنوات الخمسينات من عمره من الوسط اليهودي من سكان منطقة حتسور في الشمال لضلوعهم في قضية غش وخداع".

وأضاف بيان الشرطة أنه "تخلل المخالفات  قيام الزوجين بالوساطة بين طلاب سياقة، عرب سكان الشمال، وممتحن القيادة العملي "التستر" مقابل تلقيهم مبلغا كبيرا من النقود من كل طالب قصد التقدم لامتحان القيادة العملي "التست" واجتيازه، وبالتالي تقاسم الضالعون الأرباح فيما بينهم مع قيام الممتحن "التستر" بإعطاء علامة اجتياز للطلاب الممتحنين ذوي العلاقة في امتحان القيادة العملي، ويشتبه بقيام معلم السياقة من منطقة سخنين بالضلوع في الوساطة أيضا بتلقي هذه الرشاوى والضلوع بالقضية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018