السبت المقبل: لجنة المتابعة تناقش آخر التطورات

السبت المقبل: لجنة المتابعة تناقش آخر التطورات
(صورة من الأرشيف)

دعا القائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا، مازن غنايم، إلى جلسة لسكرتاريّة لجنة المتابعة، يوم السبت المقبل، في الساعة الثانية بعد الظهر، بعد أن أرسلت الحركة الإسلامية (الشمالية) وحركة أبناء البلد والحزب القومي العربي رسالة إليه تطالبه فيها بـ'عقد جلسة مستعجلة للجنة المتابعة لبحث الأوضاع الراهنة التي تمر بها اللجنة، وتجميد الخطوات القضائية باسم المتابعة حتى عقد الجلسة'.

وجاء في رسالة الأطر الثلاثة الموجهة إلى غنايم 'نطالب حضرتك بعقد جلسة مستعجلة لسكرتارية المتابعة للتشاور حول الحيثيات التي تمر بها اللجنة في هذه الأيام، وفي ذات الوقت نطالبكم بتجميد الخطوات القضائية باسم المتابعة إلى حين عقد الجلسة'.

وتعقيباً على الرسالة قال مازن غنايم لـ'عرب 48' إن 'الرسالة احتوت دعوة لاجتماع معهم، وهذا حق شرعي وطبيعي لهم، وبناءً على طلبهم دعونا لهذا الاجتماع الذي سيشمل تداولاً لآخر التطورات في انتخاب رئيس لجنة المتابعة'.

اقرأ أيضًا| العليا تصدر أمرا احترازيا يمنع إجراء انتخابات رئاسة المتابعة

وأضاف أنّه 'على غرار الجلسة سيكون هناك عدّة مواضيع أخرى، منها دعوة لأهالي شهداء هبة القدس والأقصى للحديث معهم والتحضير لإحياء الذكرى'.

ومضى غنايم في حديثه عن 'أهمية لجنة المتابعة كونها جسم مهم لمجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني، وهو يخدم مصلحة الجماهير العربيّة، وها قد حان الوقت انتخاب رئيس للجنة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها مجتمعنا العربي'.