الناصرة: مدارس الحي الشرقي تعلن الإضراب غدا الاثنين

الناصرة: مدارس الحي الشرقي تعلن الإضراب غدا الاثنين
توضيحية

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلّاب في مدارس الحي الشرقي، مدرسة ابن سينا والحرش والشرق بمدينة الناصرة، الإضراب العام عن الدراسة يوم غدا الاثنين، احتجاجًا على انتشار العنف واستنكارًا للاعتداء على مدرسة 'أورط' الثانوية.

وقالت لجان أولياء الأمور في بيان إن 'المدارس بالحي الشرقي ستضرب يوم غد الاثنين، وذلك بقرار من قبل لجان الآباء في كل من مدرسة ابن سينا الإعدادية ومدرسة الحرش والشرق الابتدائية'.

وأضافت أن 'الإضراب يأتي في أعقاب التهجّم الصارخ على حرمة مدرسة أورط في الحي وإطلاق عيارات نارية وإصابة حارسي المدرسة، وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي أعلن عنها الاتحاد المحلي للجان أولياء الأمور في المدينة، إلّا أن لجان الآباء في الحي ارتأت إلى تعميم الإضراب الشامل كخطوة تضامنية مع طلاب مدرسة 'أورط' وأهالي الحي، للتعبير عن نبذ العنف الصارخ الذي يغزو مجتمعنا ويصل إلى مدارسنا'.

وأكد البيان على 'أهمية التزام الأهالي بالإضراب، ومطالبة الجهات المسؤولة باتخاذ الخطوات اللازمة وتكثيف تواجد الشرطة الجماهيرية في محيط المدارس من أجل توفير الأمن والأمان لطلابنا'.

بدورهم، دعم كل من حزب التجمّع الوطني الديمقراطي، والجبهة وحركة شباب التغيير قرار لجنة أولياء الأمور بإعلان الإضراب، وقالوا في بيان إن 'إننا في التجمّع والجبهة وشباب التغيير، ندين بشدّة الاعتداء الجبان على حرّاس المدرسة الثانوية أورط، ونعبّر عن قلقنا من العنف المستشري في المدينة وخاصة السلاح'.

اقرأ أيضًا| الناصرة : مبادرة لنشر أزمة المدارس الأهليّة للسائحين

وأضاف البيان أنه 'ندعم موقف لجان الآباء في مدارس الحي الشرقي، التي دعت إلى الإضراب غدا الاثنين'.

ودعت الأحزاب الموقّعة على البيان بلدية الناصرة لإعلان الإضراب، بالقول 'ندعو بلدية الناصرة إلى إعلان الإضراب في كافة مدارس المدينة، رفضًا للعنف وانتشار السلاح واحتجاجًا على تقصير الشرطة المشبوه في التصدّي لهذه الظواهر في مدينتنا'.

وحمّلت الأحزاب الشرطة المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء، وقالت 'نحمّل الشرطة المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء ونطالبها بالقبض على المجرمين والعمل على وقف انتشار السلاح في المدينة'.

 

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018