الطيبة: ثلاثة مرشحين لرئاسة البلدية

الطيبة: ثلاثة مرشحين لرئاسة البلدية
مرشحو الرئاسة في الطيبة

قدمت يوم أمس الخميس في مدينة الطيبة أوراق ولوائح قوائم الرئاسة والعضوية في المدينة إلى مأمور الانتخابات في مبنى البلدية.

ويتنافس على رئاسة البلدية كل من مرشح قائمة 'التحالف الطيباوي'، وليد زيد مصاروة، ومرشح كتلة 'أول' حسني مرعي حاج يحيى ومرشح قائمة 'الطيبة أولا' شعاع منصور مصاروة.

وأعلنت الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة عن انسحابها من الترشح لرئاسة البلدية والانضمام للتحالف الطيباوي بمرشحه  وليد زيد مصاروة، وخوض الانتخابات بقائمة للعضوية. كما وتتنافس على مقاعد عضوية البلدية عدة قوائم محلية.

وستجرى الانتخابات لبلدية الطيبة لأول مرة في العشرين من الشهر المقبل بعد ثمانية أعوام من فرض وزارة الداخلية لجان معينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة. 

وكان النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة د. جمال زحالقة، قد قدم استجواباً عاجلاً لوزير الداخلية، قبل عدة شهور حول موعد الانتخابات في مدينة الطيبة، وذلك بأعقاب التزام وزارة الداخلية الصمت إزاء هذا الموضوع.

 وجاء في الاستجواب العاجل أن الوزير السابق كان قد وعد بعقد الانتخابات في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2015، لكن وبرغم اقتراب موعد الانتخابات لم يصدر عن الوزارة قرار رسمي، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد للانتخابات.

ورد في حينه وزير الداخلية، سيلفان شالوم، على استجواب النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة، من على منبر الكنيست وأكد أن الانتخابات لبلدية الطيبة ستجرى في 20.10.2015.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018