شفاعمرو: اتهام إيمان كنجو بمحاولة الانضمام لداعش

شفاعمرو: اتهام إيمان كنجو بمحاولة الانضمام لداعش
إيمان كنجو في المحكمة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية بمدينة حيفا اليوم، الأحد، لائحة اتهام ضد إيمان أحمد كنجو من مدينة شفاعمرو (44 عاما) متزوجة وأم لثلاثة أطفال، ووجهت لها تهم 'محاولة الخروج من إسرائيل بشكل غير قانوني بغية الانضمام إلى تنظيم داعش في سورية، والاتصال بعميل أجنبي'.

ويتضح من لائحة الاتهام أن 'المتهمة كنجو قد رجعت إلى البلاد في يوم 28.08 الفائت عبر مطار بن غوريون وكانت على متن طائرة رحلات مباشرة من تركيا إلى إسرائيل. وكان قد ألقي القبض عليها بعد أن حاولت عبور الحدود من تركيا إلى سورية وأوقفت عند الحدود هناك من قبل السلطات التركية وتم ترحيلها من تركيا إلى البلاد على متن رحلة جوية مباشرة إلى اسرائيل. كما ووأنه بعد الهبوط في مطار بن غوريون، اعتقلتها الشرطة ، الوحدة المركزية (اليمار) في الشمال وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وفقا لمادة التحقيقات فإن المتهمة كانت قد غادرت حدود البلاد يوم  19.08 برفقة والدها، وجنبا إلى جنب هبطت في تركيا في نفس اليوم ولاحقا عاد والدها كما كان مقررا يوم 26.08 فيما لم تعد إلى كنجو المنزل، وزعم والدها بعد بضعة أيام في تركيا أن ابنته اختفت هناك. وتبين أن المتهمة كانت قد اتصلت مع تنظيم داعش وعرضت نفسها لتقديم دروس نظرية في الدين والشريعة'.

المحامي نفاع: إرجاء محاكمة المتهمة حتى 6.10.2015

وذكر المحامي داود نفاع الذي يترافع المتهمة لـ'عرب 48' أنه 'تم إرجاء محاكمة المتهمة حتى 6.10.2015 وذلك بحسب طلبه حتى يتسنى له تصوير الملف والاطلاع عليه، وقد تم الإرجاء حتى هذا التاريخ بسبب الأعياد الإسلامية واليهودية'.

وأشار إلى أنه 'على ما يبدو قد يكون اعترافا للمتهمة بمحاولة الخروج إلى دولة عربية بشكل غير قانوني'، بينما فند المحامي 'أية صلة للمتهمة بالتهمة الثانية المنسوبة لها بمحاولة التخابر مع عميل أجنبي أو محاولة الانتساب لداعش أو لأية حركة أخرى'.

وأضاف أن 'السيدة إيمان كنجو تنتمي لعائلة محترمة وهي أم لثلاثة أبناء جميعم طلاب جامعيين، وهي حاصلة على شهادة ماجستير وتحضر لشهادة الدكتوراة، ونرفض محاولة التشهير من خلال بعض وسائل الإعلام وإلصاق التهم بها'.

اقرأ أيضا | محامي المشتبهة بمحاولة الانضمام لداعش: موكلتي لم تحظ بلقاء محام



شفاعمرو: اتهام إيمان كنجو بمحاولة الانضمام لداعش