زحالقة: إردوغان أكد التزام تركيا بحماية الأقصى

زحالقة: إردوغان أكد التزام تركيا بحماية الأقصى

صرّح النائب عن القائمة المشتركة د. جمال زحالقة، في أعقاب الاجتماع مع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في قصر ترابية في اسطنبول أنّ 'الرئيس التركي أكّد على تحرّك تركيا بكل الاتجاهات لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى'.

جاء هذا التصريح في أعقاب لقاء نوّاب القائمة المشتركة بالرئيس التركي إردوغان، سبقه لقاء للجنة القدس في المشتركة مع الملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وعقدت هذه اللقاءات لدق نواقيس الخطر بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد حرمة وقدسية ومكانة المسجد الأقصى المبارك.

إردوغان قال للنواب العرب: أقدر وقفتكم الشجاعة في باحات الأقصى

وثمّن الرئيس إردوغان خلال اللقاء موقف النواب العرب في الدفاع عن المسجد الأقصى، وحثّهم على الاستمرار في الحشد والتصدي للمؤامرات على الأقصى.

اقرأ أيضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى والاحتلال يمنع دخول النساء إليه

وقال النائب زحالقة إن 'اللقاء استمر ثلاث ساعات بدل ساعة، وكان مثمرا وصريحا. إردوغان عبر عن ارتياحه وتقديره، في الاجتماع، لوحدة الصف في القائمة المشتركة، متمنيا أن تؤثر إيجابيا على المصالحة الفلسطينية ومؤكدا أن تركيا تعمل بلا ملل لتحقيقها'.

وأكّد زحالقة أن 'الوضع في الأقصى في غاية الخطورة، وإسرائيل ماضية في العمل لتقسيمه، وعلينا أن نترفع فوق كل الحسابات الصغيرة، ونعمل على كل المستويات بسرعة وبكثافة، لأن الحالة حالة طوارئ، وما من شك أن العمل على المستوى الإقليمي والدولي له أثر كبير في ردع حكومة إسرائيل ورئيسها المتطرف بنيامين نتنياهو'.

يذكر أن الرئيس إردوغان وافق على تقديم منح دراسية لطلاب الداخل في الجامعات التركية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018