ليبرمان يحرّض على سخنين بعد تظاهرة الطلاب نصرة للأقصى

ليبرمان يحرّض على سخنين بعد تظاهرة الطلاب نصرة للأقصى
صورة من التظاهرة في سخنين

يواصل رئيس حزب 'يسرائيل بيتينو' أفيغدور ليبرمان، تحريضه ضد المواطنين العرب في البلاد، حيث دعا وزير التربية والتعليم، نفتالي بنيت، إلى إقالة مديري المدارس في مدينة سخنين التي خرج طلابها للتظاهر رافعين أعلام فلسطين استنكارًا للاعتداء السافر على المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

اقرأ أيضًا | سخنين: مسيرات طلابية تجوب الشوارع نصرة للقدس والأقصى

وكتب ليبرمان على صفحته في الفيسبوك أن 'هؤلاء هتفوا من سخنين خرج القرار انتفاضة وانتصار'، مضيفا أنه 'من الواضح أن هذا الاحتجاج كان مدبرا ومنظمًا ما يندرج ضمن التربية على التحريض ضد دولة إسرائيل والتي تمارسها هذه المدارس من خلال طلابها، ولذلك أنا أطالب وزير التربية والتعليم اتخاذ إجراءات قاسية ضد مديري المدارس في سخنين الضالعين في الأمر، وذلك ليعلموا أن دولة إسرائيل لن تبقي تحت رعايتها كل من يربي على التحريض ضدها'.

وعقب رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، على تحريض ليبرمان بالقول إن 'من اعتقد أنه إذا مات الآباء سينسى الأبناء أخطأ لأنهم تركوا خلفهم جيلا وطنيا متعلما ومكافحا لا يخشى أن يقول كلمته التي تخرج من قناعاته'.

وعبر عن اعتزازه بكل طالب من هؤلاء الطلاب الذين خرجوا اليوم بمبادرة شخصية لما يشاهدونه من انتهاكات بحق أقدس مقدساتهم المسجد الأقصى المبارك'.

وثمن هذا الموقف الوطني وطالب الطلاب بالشاركة يوم الأول من تشرين أول/ أكتوبر في الذكرى الـ15 لهبة القدس والأقصى.

وأكد غنايم 'لن نرضى بانتهاك حرمة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في البلاد، ونحمّل الحكومة ووزرائها كامل المسؤولية عن الانتهاكات بحق مقدساتنا'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018