أنباء غير مؤكدة عن اتفاق بشأن المدارس الأهلية

أنباء غير مؤكدة عن اتفاق بشأن المدارس الأهلية

أشارت أنباء غير مؤكدة إلى أن الأمانة العامة للمدارس الأهلية قبلت اقتراح وزارة المعارف بمنح المدارس ميزانية 50 مليون شيكل، بيد أن مصادر مسؤولة نفت التوقيع على أي اتفاق.

وكانت قد ذكرت الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية، في وقت سابق من اليوم، الثلاثاء، أن المفاوضات المكثفة وتبادل الرسائل بين الأمانة ووزارة التربية والتعليم تأخذ منحى إيجابيا، وأن أزمة المدارس تتجه نحو الإنفراج.

كما أن وزير المالية، موشي كحلون، صرح اليوم، خلال زيارته إلى دالية الكرمل، أنّ أزمة المدارس الأهلية الكنسية في طريقها إلى الحلّ، وأنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لفحص الاحتياجات الماليّة للمدارس الأهليّة، برئاسة القاضي سليم جبران.

وعلم أن جهودا تبذل لإيجاد حل لإضراب المدارس الأهلية قبل دخول يوم الغفران الذي سيحل مساء اليوم وأنّ مساعٍ حثيثة تبذل من أجل ذلك.

اقرأ أيضًا| إضراب المدارس الأهلية يدخل يومه الثاني والعشرين

وكان قد صرّح مسؤول الأمانة العامة للمدارس الأهلية، الأب عبد المسيح فهيم، لـ عرب 48 أنّ 'حلّ أزمة المدارس الأهليّة بات قريبا، وأن هناك مفاوضات مكثفة وجدية تقوم بها الأمانة العامة مع المسؤولين لحل الأزمة.

وأضاف أن 'الأمانة العامة تأمل من وزارة التربية والتعليم أن تتجاوب مع مطلبنا بمساواة المدارس الأهلية مع المدارس الأخرى'.

وأشارت أنباء لاحقة إلى أن الأمانة العامة وافقت على اقتراح وزارة المعارف، وذلك بعد تقديم إيضاحات كانت قد طلبتها الأمانة العامة، وأنه تم إبلاغ الوزارة بقبول ميزانية 50 مليون شيكل.

في المقابل، قال الأب عبد المسيح فهيم إنه لم يتم التوقيع بعد على أي اتفاق، وهذا يعني أن المفاوضات لا تزال جارية  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018