غطاس يطالب بوقف محاصرة حافلات الأقصى بالبلدات العربية

توجه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، برسالة لوزير الأمن الداخلي وللمستشار القضائي للحكومة مطالبا بوقف نهج الشرطة الجديد الذي بموجبه تحاصر الحافلات المتوجهة للقدس وللمسجد الأقصى.

غطاس يطالب بوقف محاصرة حافلات الأقصى بالبلدات العربية

توجه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، برسالة لوزير الأمن الداخلي وللمستشار القضائي للحكومة مطالبا بوقف نهج الشرطة الجديد الذي بموجبه تحاصر الحافلات المتوجهة للقدس وللمسجد الأقصى تحديدا في داخل القرى والمدن العربية وتمنعها من التحرك والخروج باتجاه القدس.

وكانت الشرطة قد منعت في الأيام الأخيرة عدة حافلات متوجهة للأقصى منها في شفاعمرو وكفر قاسم واللد، الأمر الذي أثار غضب واستهجان الأهالي.

وفي رسالته طالب النائب غطاس بوقف هذا التصرف غير القانوني الذي تنتهجه الشرطة والذي يعتبر خرقا للحق في الحركة والتنقل بحرية.

اقرأ أيضًا| شفاعمرو: اعتراض حافلة مصلين كانت متجهة للأقصى

وقال النائب غطاس إن هذا النهج يدل على أن الشرطة والمؤسسة الأمنية تتعامل معنا بعقلية الحكم العسكري عندما تسمح بتقصي حركة العرب ومنعهم من السفر بواسطة قرارات تعسفية.

وأضاف 'نحن أمام استشراس غير مسبوق للمؤسسة الإسرائيلية فهي تنفذ سياستها تجاه الأقصى حتى في المثلث والجليل، إلا أن سياسة التخويف والعسكر يجب أن لا تثنينا عن التواجد في المسجد الأقصى والسفر للقدس'.

وطالب غطاس المستشار القضائي للحكومة بفحص تصرف الشرطة الأخير وإصدار أوامر للحد من الظاهرة الخطيرة.

التعليقات