طمرة: 41 قسيمة بناء خلال الشهر الجاري

طمرة: 41 قسيمة بناء خلال الشهر الجاري
د. سهيل ذياب

أعلنت بلدية طمرة عن توفير 41 قسيمة بناء خلال الشهر الجاري وذلك ضمن منطقة نفوذ المدينة.

وقال رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، إن 'هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها عرض مناقصات على المواطنين في طمرة خلال الأشهر الماضية، بل جرى منح مناقصات أخرى خلال شهر أيار/ مايو الماضي'.

وأكد رئيس بلدية طمرة بأنه سيمنع التجارة بقسائم البناء، موضحا أن 'قرابة 59 مواطن حصلوا على قسائم بناء بطرق مختلفة من خلال التجارة أو المزاد العلني، وقد حاولت بلدية طمرة منع ذلك بين صفوف المواطنين، وبهذا فقد تعرض المواطنون الذين حصلوا على قسائم بناء بشكل غير قانوني لملاحقة قانونية من قبل شركة أراضي إسرائيل'.
 



منع بيع قسائم البناء من قبل مواطنين بعد الحصول عليها

وتابع ذياب أنه 'للأسف بدأت 'أراضي إسرائيل' بشكاوى قانونية ضد المواطنين الذين حصلوا على قسائم بشكل غير قانوني، وما نسعى اليوم لتنفيذه هو توزيع القسام بالشكل القانوني على من يستحقها، وسيتم سحب قسائم البناء ممن حصل عليها بشكل غير قانوني ومن ثم تحويلها لمن يستحقها من المواطنين'.

وأكد أن 'توفير قسائم البناء هي مسؤولية تقع على عاتق السلطة المحلية في طمرة، ولهذا فلا شكر على واجب، لكن أرفض وبشدة قيام بعض المواطنين من طمرة بنشر إعلان لبيع تلك القسائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان عنها بأنها ملكهم، فهذا ليس منطقيا وليس من حقهم التشهير بالبلدية '.

400 دونم بطريقها لتصبح مناطق سكنية مرخصة وآلاف وحدات السكن بانتظار الأزواج الشابة

وتسعى بلدية طمرة إلى إدخال قسائم بناء إلى 400 دونم من منطقة الدهيدية ووادي السحليان في طمرة حيث سيتم توفير آلاف الوحدات السكنية، والتي سيتم توزيعها على من لا يمتلك أراضي للبناء، والتسهيل بمنح رخص بناء على أصحاب الأرضي، وذلك من خلال برنامج يسمى 'فدمال' أي إصدار التراخيص بوقت قصير'.

هذا، وسيشارك رئيس بلدية طمرة في جلسة مع مسؤولي لجنة التنظيم والبناء بتاريخ 10-10-2015 وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، لإدخال منطقتي الدهيدية ووادي السحليان لمسطح القرية، الأمر الذي يعني إصدار رخص بناء خلال عام وإدخال ما يزيد عن 3950 وحدة سكن من المنطقة الصناعية ومناطقها'.

ولخص رئيس بلدية طمرة مشاريع الإسكان قائلاً إن 'البلدية لن تسمح باختراق القانون والاستيلاء على الأراضي، فالأرض هي ملك للجميع، ولكن هنالك حق عليها للفقراء والمحتاجين ولا يجوز الاستيلاء عليها، وسنعمل جاهدين على إصدار أوامر إخلاء لكل الذين استولوا على الأراضي'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018