اعتقال 20 شخصًا في مظاهرتي الناصرة وطمرة

اعتقال 20 شخصًا في مظاهرتي الناصرة وطمرة

في أعقاب قمع قوات الأمن الإسرائيلية للمظاهرات الشبابية في الناصرة وطمرة، واندلاع المواجهات بين الشبان وعناصر الأمن، اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية 20 متظاهرًا بوحشية، وبعضهم بحاجة لعلاج طبي.

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والأعيرة المطاطية في تفريق المظاهرات، وأوقعت العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين، كذلك استهدفت قوات الأمن الصحافيين الذين تواجدوا لتغطية الحدث.

وأفرطت الشرطة في استخدام وحشيتها، إذ اعتدت على المعتقلين بالضرب والعصي، وأفاد شهود عيان لـ'عرب 48' أن أحد المتظاهرين تقيأ من شدة الضرب الذي تلقاه، فيما كسر الجنود ساق معتقل آخر، ولم يسمحوا بتقديم مساعدة طبية لهم.

وفي الناصرة كانت حصيلة الاعتقالات 17 معتقلًا منهم ثلاث فتيات بعد المظاهرة، ,وعرف من بين المعتقلين حتى الآن عدي قاسم، حمزة يونس، شيماء أحمد، خالد بنا، سعيد بحتيتي. فيما اعتقلت الشرطة صباح اليوم الناشطة ومركزة مشروع التربية في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان سمر عزايزة بعد استدعائها للتحقيق.

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية كذلك ثلاثة شبان في مدينة طمرة عقب تفريق المظاهرة بقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كذلك احتجزت الشرطة عددًا من سائقي الحافلات التي أقلت المتظاهرين للناصرة في مركز شرطة شفاعمرو هذه الليلة، ولم يعرف بعد إذا كانت تنوي اعتقالهم أم لا، وقالت مصادر مطلعة لـ'عرب 48' إن الشرطة على الأرجح ترغب في معرفة منسقي الحافلات وسبب تغيير المسار بعد اعتراض الحافلات ومنعها من الوصول إلى الناصرة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018