الناصرة: والدة إسراء عابد تزورها لأول مرة

الناصرة: والدة إسراء عابد تزورها لأول مرة
إسراء بعد إطلاق النار عليها

سمحت السلطات الإسرائيليّة صباح اليوم، لوالدة إسراء عابد، السيّدة مريم عابد، بزيارتها في المستشفى لأوّل مرّة الذي تقبع به منذ الأسبوع المنصرم، بعد أن تم إطلاق الرصاص عليها واتهامها بمحاولة تنفيذ عملية طعن ضد جنديّ في المحطة المركزية في مدينة العفولة.

وقال الوالد زيدان عابد لـ'عرب 48': 'استطاعت والدة إسراء زيارتها صباح اليوم والاطئمنان على صحتها للمرة الأولى، ابنتي تؤكد أنّها لم تكن تنوِ القيام بأي عمليّة طعن، بل هي فتاة متعلمة كما يعلم الجملع ويهمها مصلحة مجتمعها وتريد أن تقدم له المزيد من الثقافة والعلم، ولم يكن لديها نية الاعتداء على أيٍّ كان، وزيارة والدتها لها هو دليل على الفرج'.

وعن الزيارة قال عابد إنّ الأم لم تكن تطمئن على أخبار ابنتها إلا من خلال المحامي، واليوم فقط استطاعت زيارتها وتأكدت أنّها تتماثل للشفا وبصحة جيّدة، وقبل أن نرى ابنتنا نحن نعلم وواثقون أنّه لم تكن لديها النيّة للقيام بمثل هذا العمل، فالسماح بزيارة أمها لها، وتخفيف الحراسة عن بابها دليل على أنّ الفتاة بريئة، فلو كانت غير ذلك لشددت الحراسة ولم يسمحوا لأحد بالدخول إلى غرفتها.

ويؤكد عابد أنّ المحكمة ستبرّئها من هذه التهمة، وبخصوص الكلام عن أنّه سيتم سحب الجنسيّة منها يقول: 'هذا كلام يقال من هنا وهناك، هي فتاة متعلمة ولها حياتها التي ستكملها'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018