اللجنة القطرية تقاطع الاجتماع مع رئيس الدولة بسبب دعوة ساو

اللجنة القطرية تقاطع الاجتماع مع رئيس الدولة بسبب دعوة ساو
(صورة من الأرشيف)

أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد في بيان أصدرته صباح اليوم، الإثنين، مقاطعتها للاجتماع المزمع عقده مع رئيس الدولة، رؤوبين ريفلين، احتجاجا على دعوة القائم بأعمال مفتش عام الشرطة، بنتسي ساو، للمشاركة في الاجتماع.

وجاء في البيان أنه 'بعد الاستعدادات التي أجريناها في الأيام والساعات الأخيرة حول اللقاء مع رئيس الدولة ومع وزير الأمن الداخلي اليوم، الإثنين، 19.10.2015 بكل تفاصيلها شكلاً ومضموناً، تبيّن لنا أن مكتب رئيس الدولة قد دعا في الساعات الأخيرة القائم بأعمال مفتش عام الشرطة، المدعو بنتسي ساو، وهو المتخذ بحقه من قبلنا في اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا، قرارٌ بمقاطعته ورفض تعيينه مفتشاً عاماً للشرطة وعدم التعاون معه، في أعقاب دوره ومشاركته في مقتل أبنائنا خلال هبة القدس والأقصى عام 2000, فإننا نعلمكم، وبعد كل محاولاتنا وبعد إصرار مكتب رئيس الدولة على دعوة ساو، عن عدمِ المشاركة في الاجتماع  المذكور، ومقاطعته الاحتجاجيّة والسياسية، على الرغمِ من إدراكنا لأهمية الاجتماع، تحديدا في هذه الظروف'.

وأضاف أن 'إصرار مكتب رئيس الدولة لدعوة ساو، وفي الساعات الأخيرة قبيل اللقاء، دعانا بكل ثقة إلى مقاطعة هذا اللقاء. وعليه نؤكد لكم وندعوكم إلى التجاوب مع هذا القرار وتفهمه لأهميته السياسية والوطنية والمدنية'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018