جلجولية: عائلة الشاب تلقت اتصالًا بأن "ابنكم بخير"

جلجولية: عائلة الشاب تلقت اتصالًا بأن "ابنكم بخير"

ذكرت مصادر مقربة من عائلة الشاب من جلجولية، الذي هبط بمظلته في سوريا أمس السبت، أن العائلة تلقت اتصالًا بعد نحو ساعة من عبور ابنها الحدود السورية، من شخص مجهول قال إن 'ابنكم بخير'.

وتجمع أقارب الشاب ومعارفه، اليوم الأحد، في منزل العائلة، وقال أحدهم إن الوالدة لا تتوقف عن الصراخ والبكاء، وتؤكد أن ابنها لم يذهب للانضمام لأي تنظيم في سوريا، وأنها لا تزال مؤمنة بأن ابنها سيعود قريبًا إلى البيت.

وقال أحد أقاربه إن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا، لا يمكن أن ينضم لتنظيمات متطرفة كهذه، وأن العائلة ترفض الرواية الإسرائيلية التي تقول إنه ذهب للانضمام لداعش، 'نحن متأكدون من أن المظلة انحرفت بسبب الرياح، وأنه لم يعبر الحدود بقصد'.

وعن الهبوط بالمظلة قال أحد الأقارب إن أحدا من العائلة لا يعلم أن الشاب يمارس الهبوط بالمظلة، وأن رجال الشرطة والمخابرات قالوا صباح اليوم إنه 'اشترى مظلة منذ فترة وأخفاها في السيارة، لكن أحدًا منا لم ير شيئًا كهذا، ثم إن الهبوط بالمظلة أمر بحاجة للتدريب، فأين يمكن أن يتدرب؟'.  

اقرأ أيضًا| شاب من جلجولية هبط بمظلة في الأراضي السورية

وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء يوم أمس عن حدث أمني كبير عند الحدود الشمالية، وكشفت صباح اليوم عن أن شابًا من قرية جلجولية في المثلث، يبلغ من العمر 23 عامًا، هبط بمظلته داخل الأراضي سوريا.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن الهبوط لم يكن بتأثير الرياح، بل إن الشاب فعل ذلك متعمدًا للالتحاق بلواء شهداء اليرموك، التابع لتنظيم داعش، في ريف مدينة درعا في الجنوب السوري.

اقرأ أيضًا| نتنياهو: سنعمل على سحب جنسية الشاب الذي هبط في سوريا

وصرح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم الأحد خلال جلسة الحكومة الأسبوعية إنه سيعمل على سحب الجنسية من الشاب، لأنه لا يمكن لمن يلتحق بتنظيمات معادية لإسرائيل أن يحمل الجنسية. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018