الرينة: اتهام الشاعرة دارين طاطور بالتحريض على العنف

الرينة: اتهام الشاعرة دارين طاطور بالتحريض على العنف
الشاعرة دارين طاطور

قدمت النيابة إلى محكمة الصلح في الناصرة اليوم، الإثنين، لائحة اتهام بحق الناشطة في التجمع الوطني الديمقراطي والشاعرة دارين توفيق طاطور (33 عاما) من قرية الرينة، بادعاء "نشر بوستات عبر الفيسبوك والتحريض على العنف وتأييد منظمات إرهابية".

وزعمت الشرطة في بيان أصدرته اليوم أن "طاطور وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد، بعد أحداث القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتي رافقتها مظاهرات ومواجهات مع الشرطة في البلاد، وعلى خلفية عملية إطلاق النار على الشابة إسراء عابد من الناصرة في المحطة المركزية بالعفولة، أقدمت على نشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها كانت صورة الشابة إسراء عابد في المحطة المركزية بالعفولة، وكتبت "سأكون الشهيدة القادمة"، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

وادعت الشرطة أن "الشابة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعمليات، يسمع في خلفية مقاطع الفيديو صوتها وهي تقرأ قصيدة كتبتها "انتفضوا أبناء شعبي انتفضوا...".

يذكر أن والد الفتاة دارين توفيق طاطور قال لـ'عرب 48' بعد اعتقال ابنته بتاريخ 10.10.2015 إنّ 'خلفية الاعتقال كما علمت من وسائل الإعلام في وقت لاحق، تأتي بسبب كتابات قامت بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وليس على خلفية التظاهرات لأنّها لم تشارك بها، بينما تم اقتحام المنزل الساعة الثالثة فجراً واعتقالها".

ملف خاص | هبة القدس والأقصى