البلدات العربية التي ستحظى بامتيازات ضريبية

البلدات العربية التي ستحظى بامتيازات ضريبية
النائب د. باسل غطاس

صدرت صباح اليوم الثلاثاء قائمة باسماء البلدات التي ستحظى بامتيازات ضريبية ومن هذه البلدات العربية: أبو سنان ٧٪ ، أبو تلول ٧٪، أم بطين ٧٪، السيد ٧٪، بير هداج ٧٪، بيت جن ١٢٪، البعنة ١٠٪، جديدة-مكر ١٠٪، جولس ٧٪، الجش ١٢٪، دير الأسد ١٠٪، دير حنا ٧٪، دريجات ٧٪، حورة ١٥٪، حرفيش ١٢٪، طوبا الزنغرية ١٢٪، ترابين الصانع ٧٪، الأطرش ٧٪، طمرة ٧٪، يانوج- جت ٧٪، يركا ١٠٪، كابول ١٠٪، كحلة ٧٪، كسيفة ١٥٪، كسرى سميع ١٢٪، كفر ياسيف ٧٪، اللقية ١٥٪، مجد الكروم ١٠٪، المغار ١٠٪، المزرعة ١٠٪، مكحول ٧٪، معليا ١٠٪، ترشيحا ١٠٪، الرامة ٧٪، أبو قرينات ٧٪، نحف ١٠٪، ساجور ٧٪، سخنين ١٠٪/ عين الأسد ٧٪، عكا ٧٪، عرابة ١٠٪، عرامشة ١٠٪، عرعرة النقب ١٥٪، فسوطة ١٢٪، البقيعة ١٢٪، قصر السر ٧٪، رهط ١٢٪، ريحانية ١٢٪، شقيب السلام ١٥٪، شيخ دنون ٧٪، شعب ١٠٪، تل السبع ١٥٪.


يذكر أن السلطات المحلية خاضت نضالا وتظاهرت بتاريخ 17.11.2015 أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس احتجاجا على قرار الحكومة تأجيل منح 30 سلطة محلية في مختلف أنحاء البلاد امتيازات ضريبية.

وأثار قرار الحكومة تأجيل منح السلطات المحلية في الجليل الغربي خاصة الامتيازات الضريبية، ردود فعل غاضبة من قبل رؤساء ومستخدمي السلطات المحلية ومواطنيها، واتخذت خطوات تصعيدية ونظمت مظاهرات مطالبة بنيل حقوقها كسائر البلاد في المركز.

وقد ناقشت لجنة المالية في الكنيست قضية الامتيازات الضريبية لعدة بلدات بينها بلدات عربية، وشارك في الجلسة النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، والذي قال إنه 'رغم انشغالنا الوثيق بقضايا شعبنا وخاصة القدس والأقصى، نحن منغمسون في القضايا المدنية والحقوق اليومية لقرانا ومدنا العربية. قطعنا في لجنة المالية شوطا إضافيا في سن قانون التخفيضات الضريبية الذي سيشمل لأول مرة مقاييس واضحة وهذا بعد سنوات وسنوات من البحث في التماسات قدمت للمحكمة العليا لمواجهة التمييز الفاضح ضد القرى والمدن العربية الذي قدمته عدالة. بحسب المقاييس الجديدة يدخل عدد كبير من القرى والمدن العربية'.