مظاهرة قطرية ضد حظر الإسلامية اليوم في أم الفحم

مظاهرة قطرية ضد حظر الإسلامية اليوم في أم الفحم

من المقرر أن تنظم اليوم، السبت، مظاهرة قطرية في مدينة أم الفحم، احتجاجا على إخراج الحركة الإسلامية عن القانون، بموجب قرار وقع عليه وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، وصادقت عليه الحكومة.

وكانت قد دعت اللجنة الشعبية والقوى السياسية الفاعلة على الساحة المحلية في مدينة أم الفحم إلى المشاركة في مظاهرة الجماهير العربية الحاشدة ضد حظر الحركة الإسلامية، في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم.

وتأتي المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا، تضامنا مع الحركة الإسلامية الشمالية ضد قرار الحكومة الإسرائيلي إخراج الحركة عن القانون وحظر 17 مؤسسة تابعة لها..

ودعا سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم، محمود أديب إغبارية إلى أوسع مشاركة بهذه المظاهرة القطرية، لافتا إلى أنه سيكون لها تأثيرها بسبب موقعها الجغرافي.

وقال إن 'الحركة الإسلامية ليست وحيدة في هذه المعركة، كلنا معها ومع كوادرها، وسيبقوا بيننا رغم أنف الحكومة اليمينية. في هذه الأوقات علينا أن نكون متراصين كي نثبت للسلطة الإسرائيلية أننا شعب واحد ولا تستطيع أن تُفرقنا'.

وكانت اللجنة الشعبية في أم الفحم قد عممت بيانا قالت فيه إن 'الذي يجب أن يُحظَر ليست الحركة الإسلامية، بل الاحتلال والعنصرية وتدنيس الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية. الحركة الإسلامية لن تكون وحدها في المعركة لإلغاء هذا القرار التعسفي والهمجي'.

تجدر الإشارة إلى أن البلاد قد شهدت يوم أمس، الجمعة، سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية ضد إخراج الإسلامية عن القانون، حيث نظم مهرجان احتجاجي في كفركنا في الجليل، وآخر في مدينة الطيبة في المثلث، كما نظمت مظاهرة في عرابة البطوف بعد صلاة الجمعة، ووقفة شعبية في جسر الزرقاء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018