الناصرة: التجمع يستنكر الاعتداء على عضو البلدية أشرف محروم

الناصرة: التجمع يستنكر الاعتداء على عضو البلدية أشرف محروم
منظر عام لمدينة الناصرة

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي- فرع الناصرة الاعتداء الجسدي والكلامي على عضو البلدية، أشرف محروم، خلال حفل إضاءة شجرة الميلاد يوم الأحد الماضي، مؤكداً أن العنف بأنواعه يجب أن يكون خارج قاموس مجتمعنا وأخلاقنا.

وأشار التجمع في بيانه الذي أصدره اليوم ،الثلاثاء، إلى أن "الاعتداء على ممثل للجمهور أثناء قيامه التلقائي بفض نزاع أثناء حفل يجمع جميع أبناء البلد والمجتمع هو اعتداء على أجواء العيد وعلى الأمان والفرح والبسمة التي ارتسمت على وجوه المشاركين في حفل إضاءة شجرة الميلاد، والتي هي من حق كل فرد من أفراد شعبنا".

وأضاف بيان التجمع أن "التعدي على شخص منتخب ديمقراطيًا، يشكّل تعدّيًا على الناخب النصراوي بشكل عام، وانتهاكًا لقيم الحريّة التي تبناها النصراويّون في الانتخابات، عبر الاحتكام للصناديق لا التعرّض لممثلي الأحزاب".

كما وأكد البيان أن "أي رد على العنف بالعنف الكلامي أو التهديد، هو أيضا مدان ومرفوض، ولا تقل خطورته عن الاعتداء العنيف، إذ أنه يعطي شرعية للعنف، ويعيد إنتاجه".

وفي نهاية البيان أشار التجمع إلى أنه "علينا جميعاً التكاتف لوقف مثل هذه السلوكيات داخل مجتمعنا لنتمكن من حفظ الأمن والأمان والنهوض به، مطالبا بلدية الناصرة بالتدخل لفحص الموضوع ومعالجته، والتأكيد على رفضها التعرض لممثلي الأحزاب السياسيّة، من مختلف انتماءاتها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018