"القطرية" تدعو السلطات المحلية لمزاولة عملها كالمعتاد غدا الخميس

"القطرية" تدعو السلطات المحلية لمزاولة عملها كالمعتاد غدا الخميس

عقد وفد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد برئاسة مازن غنايم، بعد ظهر اليوم الأربعاء، جلسة مفاوضات حاسِمَة مع وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، وكبار طاقم الوزارة في القدس، بمشاركة قيادة القائمة المشتركة في الكنيست، حول مطالب اللجنة القطرية، بما في ذلك الخطة الخُماسية لتطوير المدن والقرى العربيَة.

وعرض وفد اللجنة القطرية مَطالب السلطات المحلية العربية في مختلف الجوانب المتعلقة بالميزانيات وغيرها. وأصَرَّ وفد اللجنة على المطالب والحقوق العادلة التي عرضها.

وتزامن مع القسم الاوّل من الجلسة مع اعتصام لرؤساء السلطات المحلية العربية أمام وزارة المالية، مُؤكَّدين على ضرورة تحقيق مطالبهم.

وتتواصل المفاوضات، بين وفد اللجنة القطرية من ناحية ووزارة المالية من ناحية أُخرى، مساء اليوم، ومن المتوقَّع أن تستمر حتى ساعة مُتأخِّرة من هذه الليلة.

وعليه، اجتمع الطاقم المفاوِض، بمشاركة الرؤساء المعتَصِمين في القدس، وبناءً على قرارات المجلس العام للجنة وتكليفهِ ومنعاً لأي التباس، تَقرَّر دعوة السلطات المحلية العربية الى مُزاولة عملها وفتح ابوابها كالمعتاد، يوم غد الخميس، على أن تتَّخذ اللجنة القطرية القرارات والإجراءات القادمة لاحقاً، وَوِفقاً لنتائج المفاوضات وإجابات وردود وزارة المالية، في ساعة متأخرة من هذه الليلة أو صباح يوم غد.