اعتقال 15 مشتبها بتهمة ابتزاز وتهديد رجال أعمال

اعتقال 15 مشتبها بتهمة ابتزاز وتهديد رجال أعمال
الصورة للتوضيح فقط

قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها داهمت منازل ومكاتب لـ15 مشتبهًا من سكان منطقة تل أبيب، تنسب إليهم شبهات القيام بعمليات ابتزاز تحت التهديد بالعنف، وتهم عديدة أخرى وهي تبييض الأموال ومخالفات ضريبية كثيرة، بالإضافة إلى تهم نصب واحتيال على السلطات تصل قيمتها لملايين الشواقل.

وقامت الشرطة، خلال عملية التفتيش، بضبط عدد من الحواسيب ومستندات ومبالغ من المال لم تحدّد الشرطة كميّتها، كذلك تم التحرز على ممتلكات مختلفة وحسابات مصرفيّة بغرض طلب مصادرتها لاحقًا.

ووفقا لمادة التحقيقات، فإن المشتبهين قد عملوا تحت مسمى شركات خدمات أمن وحراسة مؤهلة، وقاموا بالتوجه لمقاولي بناء في منطقة تل ابيب، موعزين لهم استخدام خدماتهم كشركات أمن وحراسة، وبحالة تعسر الأمر أو تم رفضه، كانوا يقومون بالتهديد أو إلحاق اضرار جسيمة في ورشات البناء، كحرق معدات باهظة الثمن وغيرها حتى خضوع المقاول الضحية والدفع مقابل خدماتهم.

كذلك تنسب لهم شبهات التقدم بكشوفات ضريبية وسجلات مزورة، محتالين بها على السلطات الرسمية ذات العلاقة بمبالغ ضخمة جدا.

هذا ومع تقدم التحقيقات التي تم الكشف عنها نهار اليوم، من المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين آخرين إضافيين لاحقا مع العزم على تمديد اعتقال المشتبهين المعتقلين خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء في محكمة الصلح بتل أبيب على ذمة التحقيقات الجارية. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018